وزارة الداخلية.. تُعلن شروط قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية بالمعاهد الفنية الشرطية
وزارة الداخلية.. تُعلن شروط قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

أعلنت وزارة الداخلية، عن كامل استعدادها لاستقبال دفعة جديدة لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، من الشعبة العلمية الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية “ذكور ـ إناث” بالقاهرة، الإسكندرية للعام الدراسى 2023-2024، ومن ناحية أخرى كشفت وزارة الداخلية عن مجموعة الشروط الواجب توافرها للمتقدمين على أن يتم القبول لمن يجتازون الاختبارات المقررة.

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية.. تُعلن شروط قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

شروط الإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

حددت وزارة الداخلية مجموعة من الشروط الواجب توافرها للطلبة الراغبين في التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية وهي كالتالي:

  • ألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 من طول الطالب (الوزن =الطول-100) مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10 كجم، وألا يقل الطول عن 160 سم للإناث، 165 سم للذكور.
  • أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس.
  • عدم تجاوز سن المتقدم عن 18 سنة ميلادية وألا يزيد عن 25 سنة في أول أكتوبر 2023.
  • أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة أو الأزهرية من الشعبة العلمية للعام الدراسي الحالى (2022- 2023) أو (أى أعوام سابقة) بحد أدنى 60%.
  • ألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%
  • أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو أعفى منها نهائياً “بالنسبة للذكور” ويتم تقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها للجنة قبول الطلبات قبل بدء الاختبارات.
  • أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية فى جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال العام، بقرار أو بحكم نهائى.
  • أن يجتاز اختبارات اللياقة الصحية التى يحددها المجلس الطبى المتخصص لهيئة الشرطة.
  • ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج، وأن يتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد.
  • أن يقر الطالب بقبوله العمل فى أى جهة شرطية وفقاً لاحتياجات العمل.

الدراسة في المعاهد الشرطية

مدة الدراسة بالمعهد الفنى الصحى الشرطي تكون سنتين دراسيتين، بعدها يمنح بمقتضاه الطالب دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية بإعتماد وزارتى الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمى، ويتخرج الطالب على درجة معاون أمن ثالث يتدرج بعدها فى الترقي إلى الدرجات المختلفة وفقاً للقانون والضوابط الحاكمة فى هذا الشأن، وتبدأ الدراسة بفترة إعداد وتدريب أساسي لمدة ثلاثة أشهر لكل عام بنظام الإقامة الداخلي بمعهد معاوني الأمن، ومناهج الدراسة بالمعهد الفنى الصحى الشرطى هى ذات المناهج الدراسية المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالى، كما يحصل الخريج على كافة الامتيازات والخدمات التى تقدم لأفراد هيئة الشرطة وفقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *