وزارة التموين توضح حقيقة وقف صرف السلع التموينية بمنتصف الشهر الجاري أكتوبر 2023
صرف السلع التموينية

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا يؤكد استمرار صرف السلع التموينية خلال شهر أكتوبر 2023 بشكل طبيعي، من البداية وحتى النهاية كما يحدث شهريًا، ونفت الشائعات التي تداولها البعض بأن صرف التموين سيتوقف من 1 إلى 15 أكتوبر فقط، وأكدت الوزارة أنه لا يوجد توقف في صرف السلع التموينية من يوم 16 أكتوبر وحتى نهاية الشهر، وذلك بغرض إجراء جرد.

صرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية

أوضحت الوزارة أن صرف السلع المدعومة لأصحاب بطاقات التموين سيستمر طوال أيام الشهر، حيث يتم صرفها وفقًا للدعم المخصص لكل مواطن مسجل على البطاقات التموينية.

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعة متنوعة من السلع على بطاقات التموين، تشمل جميع السلع الأساسية التي يحتاجها الأفراد، ويتم صرف هذه السلع وفقًا لجدولة شهر أكتوبر الحالي، ويتم ذلك من خلال 40 ألف نقطة توزيع في جميع أنحاء البلاد.

يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، ويتم توفير جميع المواد الغذائية الأساسية من خلال المتاجر التموينية وفروع الشركات التابعة والبقالات التموينية وعبر فروع مشروع جمعيتي، بالإضافة إلى ذلك، قامت الوزارة بتوفير كميات كبيرة وجودة ممتازة من اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضروات والفاكهة، وذلك بأسعار أقل من تلك المتاحة في الأسواق الأخرى.

أزمة السكر

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية وصول باخرتين تحملان 100 ألف طن من السكر الخام إلى مصر، وأوضحت الهيئة أن هذا الاستيراد يأتي في إطار التعاملات الدولية لاستورد 150 ألف طن من السكر الخام من البرازيل.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا الإجراء يأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من السكر.

وأكدت الهيئة أن المخزون الاستراتيجي للسكر يكفي حتى أبريل المقبل، وأشارت إلى أن موسم حصاد قصب السكر سيبدأ في يناير المقبل، بينما سيبدأ موسم البنجر في فبراير.

ويجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للسلع التموينية أعلنت قبل أيام استيراد نحو 200 ألف طن من السكر الخام، مشيرة إلى أنه سيتم وصوله خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *