وزارة التعليم تكشف عن الموعد الأخير للتحويل بين المدارس وهذا هو موعد بداية العام الجديد

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد بداية العام الدراسي الجديد إذ من المقرر له الانطلاق يوم السبت الموافق الثلاثين من سبتمبر الجاري، ومن المقرر له الاستمرار حتى السبت الموافق الثامن من يونيو 2023، ونوهت الوزارة بأن المواعيد المذكورة تشمل المراحل التعليمية المتنوعة منها المدارس الحكومية والرسمية والرسمية لغات والخاصة لغات وغيرها، أما عن الموعد الأخير للتحويل بين المدارس فقد حددته الوزارة ليكون كالتالي.

الموعد الأخير للتحويل بين المدارس

أكدت وزارة التربي والتعليم على كل المديريات العليمية مؤكدة بأن عمليات تحويل الطلاب بين المدارس وبعضها البعض تتهي بقبل قليل من بدء العام اللدراسي الجديد أي خلال الثلاثين من سبتمبر القادم، وأفادت الوزارة بأنه من المقرر أن تعمل إدارات التعليم في معالجة كل طلبات التحويل قبل نهاية أغسطس الحالي.

من جانبها، أفادت الوزارة بأنه هناك بعض الشروط الواحب وضعها بعين الاعتبارلقبول طلبات تحويل الطلاب بين المدارس، وبالتحديد الندارس الرسمية للغات، ومن أهمها بلوغ الطفل الحد الأقصى للسن المتقدم للتحويل، فضلاً عن ضرورة توافر الظروف الطلابية المناسبة لتحويل الطالب.

بداية الفصل الدراسي الأول

  • تجدر الإشارة إلى أن انطلاق الفصل الدراسي الأوا سيوافق يوم السبت 30 سبتمبر 2023، ومن ثم يجب على الطلاب التجهيز جيداً لهذا اليوم بالانتقال للمدارس والتحقق من حاهزيتهم لبدء التعلم والتفاعل مع المعلمين.
  • أما عن امتحانات الفصل الدراسي الأول فتبدأ في الفترة من 14 يناير حتى 25 من نفس الشهر، وتكمن أهمية تلك الفترة في تحديد مدى استيعاب الطلاب لما تت دراسته خلال الفصل الدراسي الأول.
  • الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 8 فبراير وحتى الخامس والعشرين من مايو 2024، وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني من 25 مايو حتى 15 يونيو 2024.
  • تجدر الإشارة إلى أن مدة العام الدراسي الحديد تدوم لـ 35 أسبوعاً، وخلال تلك الفترة يتمكن الطلاب من تحقيق الفهم والإدراك والنجاح في منهجهم خلال العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *