وزارة التعليم: إجازة نصف العام تنتهي غدًا الجمعة والدراسة مستمرة حتى أول يونيو
وزارة التربية والتعليم المصرية

قالت وزارة التربية والتعليم بأن الدراسة داخل المدارس ستبدأ من يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023 في بعض المحافظات ويوم الأحد 12 فبراير في محافظات آخرى، مؤكدًا بأن الطلاب وأولياء أمورهم سيكون بإمكانهم دفع مصروفات الفصل الدراسي الثاني منذ الأسبوع الأول للدراسة وذلك وفقًا للقواعد والضوابط التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق من هذا العام، مشددة على ضرورة التزام المديريات التعليمية بتنفيذ التعليمات من أجل انتظام العملية التعليمية كما حدث خلال الفصل الدراسي الأول.

التعليم تكشف جدول الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة قد وجهت تعليمات واضحة وصريحة إلى كل المديريات التعليمية بشأن تنفيذ الآليات والضوابط والإجراءات التي تم الإعلان عنها بهدف انتظام العملية التعليمية وسيكون هناك تقييم مستمر لمديري المديريات وفي حال حدوث أي مخالفة ستكون هناك عقوبات رادعة على الجميع.

ونوه وزير التربية والتعليم إلى كون بداية الدراسة ستكون من يوم السبت 11 فبراير 2023 داخل المدارس، وسوف تستمر حتى بداية يونيو المقبل، وبعدها ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني من يوم 8 يونيو 2023.

تعليمات جديدة من وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي بأن هناك لجان متابعة تم تشكيلها من جانب الوزارة على مدار الأيام الأخيرة، وذلك من أجل التأكد من انتهاء كافة مأعمال الصيانة البسيطة بالمدارس قبل بدء الفصل الدراسى الثانى، وهذا من أجل الحفاظ على راحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية.

في السياق ذاته، أكدت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم بأن نتائج الشهادة الاعدادية 2023 في جميع محافظات الجمهورية ستكون متاحة على موقع مديريات التربية والتعليم قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني، وسيكون بإمكان كل الطلاب والطالبات الوصول إلى النتيجة من خلال رقم الجلوس.

التعليم تحدد مواعيد امتحانات الشهور

أكدت وزارة التربية والتعليم بأن هناك امتحانات شهرية سيتم عقدها للطلاب في مختلف المراحل التعليمية وخاصة بالنسبة لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية والإعدادية، وسيكون الامتحان الأول خلال الأسبوع الأول من شهر مارس، وسيكون مخصص لقياس تحصيل الطلاب في مناهج شهر فبراير 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *