ودعى كل مشاكل الشعر.. أهم 5 فوائد لزيت الريحان للشعر

يشتهر زيت الريحان باستخدامه في الوصفات الصحية والجمالية، وخاصة وصفات الشعر والتخلص من مشاكل الشعر التي تزعج كل سيدة، مثل التساقط والشعر الخفيف وقشرة الشعر، فالشعر هو تاج المرأة، ولذلك يجب أن تحافظ عليه، وسوف نوضح لك أهم خمس فوائد لزيت الريحان للشعر. 

أولا يساعد على نمو الشعر بسرعة

يمكن استخدام زيت الريحان في الوصفات الطبيعية؛ لأنه يعمل على نمو الشعر بسرعة؛ لأنه يساعد في الآتي :

  • يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • يساعد على نمو بصيلات الشعر بسرعة.
  • يساعد على إنتاج شعر صحي جديد.

ثانيا يحسن صحة فروة الرأس

يحتوي زيت الريحان على البيتا كاروتين واللوتين وفيتامين A وفيتامين k، وتساعد هذه الفيتامينات على تحسين صحة فروة الرأس وجذور؛ لأنها تعتبر مضادات للالتهابات والفطريات التي تصيب فروة الرأس، وتسبيب القشرة وحكة الرأس، وبالتالي يساعد على تحسين صحة الشعر ويزيد من لمعانه وحيويته. 

ثالثا يساعد على التخلص من القشرة

يعمل زيت الريحان على التخلص من قشرة الشعر التي تزعج الكثير من النساء، وتؤثر على مظهر الشعر ونظافته، لكن في حالة استخدام زيت الريحان للتخلص من قشرة الرأس يجب خلطه مع زيت جوز الهند؛ حتى يساعدك على التخلص من القشرة بسرعة. 

رابعا يساعد على كثافة الشعر

أثبتت دراسات كثيرة أن استخدام زيت الريحان باستمرار يساعد على زيادة كثافة الشعر الخفيف، بالإضافة إلى أنه يملأ الفراغات الأمامية التي توجد في الرأس؛ لأنه يساعد على نمو بصيلات الشعر بسرعة، وللاستفادة من زيت الريحان في تكثيف الشعر يجب استخدامه على الشعر مع تدليك فروة الرأس مرة كل أسبوع وتركه لمدة ساعة. 

خامسا يمنع تساقط الشعر

يساعد زيت الريحان على منع تساقط الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس باستمرار بزيت الريحان؛ لأنه يعزز من صحة الشعر، بالإضافة إلى أنه يعالج هيشان وتكسر الأطراف، ويساعد على تقليل تقصف الشعر. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *