واتساب يطرح ميزة جديدة لحاملي آيفون تتعلق بالرسائل الصوتية
واتساب

يعتبر تطبيق واتساب، واحد من أكثر التطبيقات استخداما على مواقع التواصل الاجتماعي بين المستخدمين في العالم بشكل كبير، إذ أنه واحد من تطبيقات الدردشة الذي يتمتع بسرية تامة وقوية وآمنة على رسائل المستخدمين مع بعضهم البعض، ولذلك أصبح واحد من أهم تطبيقات الرسائل بين المستخدمين وبعضهم البعض بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وأصبح الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب ينزعجون من الرسائل الصوتية الطويلة التي ترسل إليهم، ولا يستطيعون إنهائها، وفي نفس الوقت تحتوي تلك الرسائل على معلومات مهمة وذات قيمة يحتاجها المستخدم سواء في العمل أو في حياته، ولذلك قام التطبيق باختبار ميزة جديدة لمساعدة المستخدمين.

ميزة جديدة لحاملي آيفون على تطبيق واتساب

وبحسب موقع WABetaInfo الشهير، فإن تطبيق واتساب في آخر إصدار تجريبي له، تضمن ميزة جديدة وهي تتيح للمستخدمين في هواتف “آيفون” أن يحولوا الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة، في ضوء الانزعاج الكبير من سماع الرسائل الصوتية الكبيرة.

وأضاف مصدر في تصريحاته للموقع، أن تلك الميزة ستكون قوية جدا، وستكون آمنة لمحبي الخصوصية، حيث إن ترجمة الصوت إلى نص مكتوب للمستخدم سيكون من خلال الدردشة فقط، ولن يتم تحميها من خلال خوادم تطبيق واتساب حفاظا على السرية.

ويرى بعض خبراء التكنولوجيا أن هذه الميزة بقدر ما ستكون مساعدة بشكل كبير للمواطنين ومستخدمي واتساب، ألا أنها سيكون بها بعض العراقيل خلال الفترة المقبلة أيضا، حيث سيكون من الصعب ترجمة أي نص غير موجود في قواعد البيانات الخاصة بواتساب، وهو ما سيجعل واتساب يبذل جهد كبير في استيعاب اللغات الخاصة بالعالم كله في ضوء استخدام التطبيق في العديد من دول العالم أجمع.

ويرغب تطبيق واتساب في تقديم أفضل وأبرز المميزات لمستخدميه، في ضوء المنافسة الشرسة بينه وبين تطبيق تليجرام، والذي فرض نفسه على الساحة بقوة مؤخرًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *