هيوصل لمنطقتك.. الزراعة تطلق منافذ متحركة لبيع بيض المائدة بسعر مخفض

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأرضي، إطلاق نحو 10منافذ متحركة لبيع بيض المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، حيث قرر إطلاق المنافذ في 5 محافظات هي القاهرة والإسكندرية والدقهلية والقليوبية والجيزة.

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمنسق العام للمنافذ ومبادرة من خير مزارعنا لأهالينا، أن إطلاق المنافذ المتحركة تأتي تنفيذا لتوجيهات وتعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وذلك بهدف التوسع في أعمال وأنشطة المبادرة وضخ وتوفير السلع والمنتجات الغذائية من إنتاج الوزارة وأجهزتها المختلفة وتقديمها للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

سعر البيض التابع لوزارة الزراعة

وأوضح مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمنسق العام للمنافذ، أن السيارات ستتواجد في الميدان العامة وفي الشوارع المزدحمة في المحافظات الخمس، ومناطق متفرقة فيها، وذلك لضمان وصول المنتجات لأكبر عدد من المواطنين وتحقيق الاستفادة المرجوة من المبادرة.

419
الزراعة تطلق سيارات لبيع البيض في المحافظات

وأشار إلى أن الوزارة توفر البيض بأسعار مخفضة عن الأسواق، حيث يصل سعر كرتونة بيض المائدة والتي طرحتها في الأسواق بداية من اليوم الثلاثاء نحو 110 جنيها، أي أقل من مثيلاتها في الأسواق بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أن السيارات ستجوب كل المحافظات خلال الفترة المقبلة بالتناوب للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

أسعار البيض في تعاملات اليوم الثلاثاء

يذكر أن أسعار البيض شهدت ارتفاعا في تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث سجلت الكرتونة في المزرعة للبيض الأبيض من 119 جنيها إلى 120 جنيها بارتفاع نحو جنيه عن سعره السابق، في حين وصل سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة من 121 إلى 123 جنيها بارتفاع جنيهين عن سعره السابق، ووصل سعر كرتونة البيض بلدي بين 128 إلى 130 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *