هيقلب نار.. الأرصاد تُحذر المواطنين من حالة الطقس أيام العيد والـ 6 أيام القادمة
الطقس في مصر

قامت هيئة الأرصاد الجوية بنشر كافة التفاصيل حول الطقس والظواهر الجوية التي سوف تشهدها البلاد خلال ال6 أيام المقبلة بما في ذلك أيام عيد الأضحى المبارك، وجاءت التفاصيل موضحة أن تلك الأيام ستكون حارة خلال فترة النهار وسوف يكون هناك شبورة خفيفة خلال فترة الصباح الباكر على الطرق الزراعية.

حالة الطقس في مصر خلال ال6 أيام المقبلة

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالتنويه خلال بيان خاص بها إلى أنه عند التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس سوف يزيد ذلك من شعورك بإرتفاع في درجات الحرارة مصحوبة بارتفاع في نسبة الرطوبة خلال فترة النهار، مما يزيد من إحساسك بحرارة الطقس عن ما تتوقعه كما أن الأرصاد الجوية أشارت في بيان رسمي لها أن الطقس سيكون حار رطب خلال فترة النهار وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

كما هناك بعض المناطق التي ستشهد نشاط رياح عالية وشبورة مائية في جنوب سيناء وجنوب البلاد وسوف يسود أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار وفي فترة الليل سيكون يكون الطقس معتدل الحرارة وعلى حسب ما تتوقعه هيئة الأرصاد الجوية فإن البلاد بداية من يوم 27 يونيو حتى يوم 3 يوليو سوف يكون طقسها معتدل الحرارة خلال فترة الصباح الباكر و رطب وحار خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري.

جو العيد
الطقس في عيد الأضحى

الظواهر الجوية في مصر المتوقعة

قامت الأرصاد الجوية بالكشف عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال ال6 أيام القادمة حيث أن عدد كبير من المحافظات سيشهد وجود شبورة مائية خلال فترة الصباح الباكر ويستمر حتى تمام الساعة السادسة صباحاً، وسيكون ذلك الجو على المناطق المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وكذلك على الطرق الزراعية والطرق السريعة وسيكون ذلك بداية من يوم 26 من شهر يونيو حتى يوم الأربعاء الموافق 28 من شهر يونيو لعام 2023.

تنشط الرياح على بعض المناطق في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء وستكون هذه الرياح على فترات متقطعة وعدد كبير من المناطق الأخرى ستشهد نشاط الرياح بداية من يوم الخميس الموافق 29 من شهر يونيو حتى السبت الموافق 1 من شهر يوليو 2023 في الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد وسيكون ذلك على فترات متقطعة.

حالة الملاحة البحرية

قامت هيئة الأرصاد الجوية بتوضيح حالة الملاحة البحرية حيث أن البحر المتوسط سيكون معتدل وبه إرتفاع في الموج 1.5 : 2 متر وبالنسبة للبحر الأحمر سوف يكون معتدل وبه إرتفاع موجي 2: 2.5 متر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *