“هيقف الشهر الجاي”.. واتساب يفاجئ أصحاب هذه الهواتف| هل هاتفك منهم؟
"شوف تليفونك منهم".. واتساب تعلن إيقاف دعم هذه الهواتف في هذا الموعد

كشف تطبيق المراسلة الفورية “تطبيق واتساب: أنه اعتبارا من 24 أكتوبر القادم، سوف يتم إزالة عدد كبير من الهواتف القديمة من قائمة الهواتف المدعومة، كما أكد تطبيق المراسلة الفورية،  أن واتساب لن يقوم بدعم هذه الهواتف التي تعمل بنظام قديم عن نسخة الأندرويد 5.0 التي تسمي لولي بوب، وأيضا لن يدعم واتساب هواتف آيفون التي تعمل بنظام تشغيل قديم عن ios 12.

واتساب تعلن إيقاف دعم هذه الهواتف

وفي سياق متصل قال تطبيق “واتساب” إن في الوقت الحالي يتم تحديث وتغيير الأجهزة والبرامج بشكل ملحوظ، وهذا الأمر يلزم واتساب بمراجعة أنظمة التشغيل التي تدعهما، وتُجري عليها تطويرات “لازمة”. وأضافت شركة واتساب:  هناك خطة مدروسة لمعرفة ما ينبغي التوقف عن دعمه، لذا نقوم كل سنة بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم التي ما يزال يستعملها عدد أقل من الأشخاص”.

كما أوضحت شركة واتساب: ” لا تمتلك تلك الأجهزة أيضاً على آخر تحديث الأمان أو ربما لا يوجد بها الوظائف المطلوبة لتشغيل تطبيق المراسلة الفورية ” واتساب”، كما انه قبل إيقاف دعم النظام المُستخدم، سوف يستقبل المستخدم إشعارات متكررة من  تطبيق “واتساب” تطلب منه ضرورة تحديث النظام، وفي السياق ذاته لفت موقع “واتساب” الإلكتروني إلى أن هاتف الذكي الذي يستخدمه أي شخص لابد أن يكون متمكنا من استقبال رسالة نصية أو مكالمة هاتفية خلال عملية التحقق من رقمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *