هيروحوا شغلهم ولا إجازة… التعليم توضح موقف المعلمين من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024
هيروحوا شغلهم ولا إجازة... التعليم توضح موقف المعلمين من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024

تزامنا مع قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمنح إجازة استثنائية مدتها 3 أيام تبدأ من غدا الأحد 10 ديسمبر وتنتهي الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 وذلك لطلاب المدارس التي تم تخصيصها كلجان انتخابية للتصويت في الانتخابات الرئاسية، كثرت التساؤلات بين المواطنين لمعرفة موقف المعلمين من إجازة الإنتخابات الرئاسية في المدارس التي تم اختيارها كمقر للجان الانتخابية فقط.

لجان انتخابية
هيروحوا شغلهم ولا إجازة… التعليم توضح موقف المعلمين من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024

موقف المعلمين من إجازة الانتخابات الرئاسية

وفيما يتعلق بموقف المعلمين من إجازة الانتخابات الرئاسية، قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني، أنه لا إجازة للمعلمين في انتخابات الرئاسة في المدارس المخصصة كمقار للتصويت، لافتا إلى أن الإجازة مقتصرة على الطلاب الذين سوف تعقد في مدارسهم لجان انتخابية فقط حيث يتم تعطيل الدراسة أيام الانتخابات فقط.
وعن المدارس التي لا يوجد بها أي لجان انتخابية للتصويت في الانتخابات الرئاسية، فقد قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتظام الدراسة بها بكافة أنواعها الرسمية – الخاصة – الدولية.

تخصيص مكان مناسب للعاملين بالمدارس

شدد وزير التربية والتعليم على حضور وانتظام جميع المعلمين، وكافة العاملين بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية – الخاصة – الدولية)، خلال فترة انعقاد الانتخابات، مؤكداً أنه تم تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم.

انتخابات الرئاسة

خاطبت المديريات التعليمية، مديري المدارس بضرورة معرفة الطلاب لأهمية العرس الانتخابي وتنمية روح الولاء والانتماء لمصر، وتعريفهم بالمشروعات القومية التي تمت على مستوى الجمهورية والهدف من إنشائها، وكيفية بناء الجمهورية الجديدة، كما دعت المديريات جميع العاملين للنزول والمشاركة الإيجابية في صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم من أجل مصر، حتى يكون الجميع على قلب رجل واحد من أجل مصر ومن أجل إنجاح العرس الإنتخابي.
ومن المقرر أن يدلي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بصوته في الانتخابات الرئاسية غدا الأحد في مدرسة فاطمة عنان بالتجمع الخامس في تمام الساعة 9:30 صباحا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *