هيرجع بيبرق زي الجديد.. طرق تلميع البوتاجاز وإزالة الدهون المتراكمة وكله في مطبخك
تلميع البوتاجاز

يعتبر البوتاجاز من أكثر الأشياء التي تهتم السيدة بتنظيفها في المطبخ وذلك لأن ينسخ سريعا وتتراكم الفيروسات عليه وذلك يعمل على إتلاف الطعام ويصبح طعام غير صحي وغير قابل للأكل، وتنظيف البوتجاز عموماً يحتاج إلى وصفات خاصة لتنظيفه للتخلص من الصدأ وتراكم الدهون عليه ولذلك تسعى دائماً السيدات والأمهات في البحث عن أفضل الأفكار والحيل التي من خلالها يمكن تنظيف البوتجاز وإزالة الدهون الموجودة عليه حتى يصبح وكأنه جديد، ويتناول المقال حيل سهلة وبسيطة يمكن من خلالها تنظيف البوتجاز جيداً.

طرق تلميع البوتاجاز

هناك بعض الطرق التي يمكن أن تستخدميها لتنظيف البوتاجاز وسيرجع لك يلمع مرة أخرى بكل سهولة، وهذه المكونات موجوده في أي مطبخ مصري وأيضا بأسعار رخيصة جدا.

تنظيف البوتجاز بالنشادر

من الغير الشائع هو تنظيف وتلميع البوتجاز بالنشادر حيث أنها تعمل على تخليصه من الدهون المتراكمة عليه وكل ما تحتاجيه هو:

  • وضع القليل من النشادر في الحقيبة.
  • ثم ضعي عيون البوتاجاز في التنظيف وتركها بالداخل أو تركها بالخارج على ورقة.
  • ابدأي بتحريك بالخارج إذا حدث أي تسرب بالكيس أو أي شيء آخر من هذا القبيل.
  • يتم تذويب كافة الشحوم الموجوده عليه والزيوت الصلبة من خلال الأبخرة من الأمونيا فأنت لست بحاجه إلى نقعها بل كل ما تحتاج إليه هو سدها بأبخرة الأمونيا.
تنظيف البوتاجاز بالفلاش
تنظيف البوتاجاز الاستانلس

تنظيف البوتجاز بالكلور

تعتبر هذه الفكرة من أفضل وأسهل أفكار تلميع البوتجاز وتخليصه من كافة الدهون المتراكمة عليه، وذلك بسبب فاعليته الكبيرة في التنظيف وسوف تحتاج لتلك الطريقة بعض المكونات مثل:

  • قطعة قماش ناعمة.
  • فرشاة تنظيف بوتاجاز.
  • ماء وكوب لخلط المكونات.

التحضير

  1. يجب عليكي أولاً أن تقومي بتنظيف البوتجاز باستخدام الكلور حيث يجب أن تقومي بوضع الكلور على البوتجاز.
  2. تركه لمدة ربع ساعة فقط وبعد مرور تلك المدة قومي بفرك التراكمات الدهنية الموجودة عليه بواسطة الفرشاة حتى تنتهي من كل هذه التراكمات.
  3. بعد الانتهاء من تلك الخطوة قومي بوضع قماشة ناعمة في ماء ثم نظفي البوتاجاز من كل الزيوت الموجودة عليه.
  4. يمكن التخلص من بقايا الكلور والزيوت باستخدام نقطتين من الصابون ويمكنك أن تستغني عن الكلور نهائي نظرا إلى أنه في بعض الأحيان يتسبب في إتلاف البوتجاز ويمكن استبداله بقماشة ناعمة وماء وصابون.
  5. يمكن أن تستخدمي صابون سائل بدلاً من استخدام أي منظفات أخرى بعدها قومي بمسح الدهون المتراكمة بمجرد أن تقع على البوتجاز أو بعد أن يبرد السطح مباشرتا خصوصاً إذا كان الطعام المتساقط على البوتجاز يحتوي على السكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *