هنوفر الكهرباء.. إرشادات هامة من الحكومة إلى المحافظات لترشيد استهلاك الكهرباء
إرشادات هامة من الحكومة إلى المحافظات لترشيد استهلاك الكهرباء

وجهت وزارة التنمية المحلية كتابا دوريا برئاسة الوزير هشام آمنة إلى المحافظين يتضمن مجموعة من الإجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء في جميع المنشآت والمباني الحكومية على مستوى الجمهورية يأتي ذلك في إطار خطة التقشف التي أعلنت عنها الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني

كما تضمن الكتاب الدوري التنبيه والتشديد على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء بكل المباني والمرافق طول ساعات العمل الرسمية مع ضرورة الالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية ما عدا ما يفرضه العمل في بعض الأماكن من غرف عمليات الأزمات والمكاتب الهامة وتخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة تصل 75% بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

44a9e01de7
إرشادات هامة من الحكومة إلى المحافظات لترشيد استهلاك الكهرباء

ترشيد الإنارة بالإعلانات المضيئة

وتضمن الكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية أن يراعى عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين وترشيد الإنارة بالإعلانات المضيئة ويتم فصلها من الساعة العاشرة مساء أيً كانت الجهة التابعة لها.

وتضمن ترشيد استهلاك الطاقة بجميع دور العبادة سواء المساجد الحكومية أو الأهلية وملحقاتها والكنائس ويتم غلق إنارة المساجد بعد الانتهاء من صلاة التراويح وحتى صلاة التهجد وصلاة الفجر، والعمل على تعطيل أنظمة التكييفات بالجهات الحكومية والمساجد والكنائس في غير أوقات الصلاة.

خفض المحلات التجارية الإضاءة القوية

وتضمن الكتاب الدوري أن تلتزم المحلات التجارية بخفض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها، وأن تلتزم المنشآت الرياضية الكبرى سواء الأندية أو الاستدادات أو الملاعب تخفي استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات عقب انتهاء الفعاليات والعمل على التدريب نهارًا واستبدال مصابيح الصوديوم بكشافات ليد موفرة للطاقة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *