هل يؤثر عيد الأضحى على صرف السلع التموينية لشهر يوليو؟.. “التموين” تحسم الجدل

بددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مخاوف أصحاب البطاقات التموينية، والبالغ عددهم 23 مليون أسرة مدرجة على منظومة الدعم التمويني، حيث يترقبون موعد صرف السلع التموينية لشهر يوليو 2023، والتي تتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك، إذ من المعتاد أن يتم صرفها بداية كل شهر.

موعد صرف السلع التموينية لشهر يوليو

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجازة عيد الأضحى 2023، لن تؤثر على موعد صرف السلع التموينية لشهر يوليو، موضحة أن منظومة الصرف المميكنة، ستبدأ صرف المقررات التموينية لحاملي البطاقات بداية من رابع أيام عيد الأضحى والموافق يوم السبت المقبل 1 يوليو 2023.

وأوضحت الوزارة، أن 40 ألف منفذ بقال تمويني، سيستقبل السلع التموينية لتأمين محال البقالين بالسلع المقرر صرفها لأصحاب البطاقات، مشيرة إلى أن صرف التموين سيستمر حتى نهاية شهر يوليو، وهو الأمر الذي اعتادت عليه الوزارة في كل شهر، من أجل تقديم خدمات الصرف للمواطنين على مستوى الجمهورية، لحاملي البطاقات التموينية.

مواعيد عمل منافذ بقالي التموين

ومن الجدير بالذكر، أن منافذ بقالي التموين تعمل يوميا، وفقا لقرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، على مدار أيام الأسبوع دون الحصول على إجازة أو عطلات رسمية أو أسبوعية، تسهيلا على 23 مليون أسرة في صرف السلع التموينية في أي موعد يوما من أيام الشهر.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن في وقت سابق توافر جميع السلع الاستهلاكية، فضلا عن اللحوم، استعدادا لعيد الأضحى المبارك في جميع المنافذ، وبأسعار تنافسية، تنقص عن الأسواق بنحو 30%، وذلك بعد استيراد الحكومة كمية كبيرة من عدة مناشئ، مثل السودان، البرازيل، وجيبوتي، وغيرها من الدول الأخرى، فضلا عن باقي السلع الاستهلاكية الأخرى، من اجل التيسير على المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *