هل تحدث المفاجأة؟.. السعودية تكشف حقيقة الترشح لاستضافة كأس العالم 2030
حقيقة استضافة السعودية كأس العالم المقبلة

كشف ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، حقيقة الأنباء التي تم تداولها خلال الفترة الحالية، بشأن ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2023، وذلك بعد النقلة التي شهدتها الرياضة السعودية الأخيرة، وبعد نجاح قطر جارتها في تقديم أفضل نسخة للمونديال في عام 2022.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريحات صحفية، إن “ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم مجرد تكهنات إعلامية حتى الآن، وعلينا انتظار اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ومعرفة لوائح الترشح، ثم نفكر في الأمر”.

استعدادات السعودية لاستضافة كأس العالم 2030

وأضاف المسحل أن “الشعب السعودي يحلم باستضافة كأس العالم، من الواضح أننا بلد تعيش من أجل كرة القدم ولدينا كل المكونات لاستضافة الحدث العالمي، واستضافة كأس آسيا 2027 مهمة لنا حيث لدنيا 4 ملاعب نقوم بتطويرهم ولدي تفاؤل كبير بأنها ستكون النسخة الأفضل للبطولة”.

وتابع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريحاته: “تمويل الفئات السنية ماليًا في كرة القدم، ارتفع بنسبة تتجاوز 160 في المائة مع الاستراتيجية التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي، لدينا 5500 مدرب الآن ونأمل أن يصلوا إلى 8 آلاف بحلول عام 2025”.

تفاصيل النظام الجديد لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم
هل تستضيف السعودية كأس العالم 2030؟

وعن استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، قال المسحل في تصريحاته: “استضافة السعودية لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا من الصعب أن يحدث ذلك في المستقبل القريب، ولكن لا نعلم ماذا سيحدث في المستقبل خلال الفترة المقبلة”.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد خطفت الأنظار خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث استقطبت الأندية السعودية العديد من الصفقات الثقيلة من نجوم العالم، على رأسهم كريم بنزيما، واللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، والجزائري رياض محرز، والسنغالي ساديو مانو، والبرازيلي فيريمينو، والسنغالي كوليبالي، وإدوارد ميندي، ومالكوم، وغيرهم من النجوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *