هل تتكرر عاصفة دانيال يوم 25 سبتمبر.. حقيقة تعرض ليبيا لمنخفض جوي جديد وهل ستتأثر مصر| فيديو
هل يتكرر إعصار دانيال يوم 25 سبتمبر.. حقيقة تعرض ليبيا لمنخفض جوي جديد وهل ستتأثر مصر|فيديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية بشأن منخفض جوي جديد من المتوقع أن يضرب ليبيا في 25 سبتمبر الحالي وبالتالي من الممكن أن يؤثر على جمهورية مصر العربية.

منخفض جوي ممتد في طبقات الجو العليا

وتابعت الدكتورة منار غانم  في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” والذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي عبر قناة “الحدث اليوم”، أن هناك منخفض جوي ممتد في طبقات الجو العليا على بعد من 5 لـ 6 كيلو عن سطح البحر والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ويساعد على تحسن الأحوال الجوية ونشاط للرياح غير المثارة للرمال والأتربة.

حقيقة تعرض ليبيا لمنخفض جوي جديد يوم 25 سبتمبر

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن أي تنبؤات بعيدة المدى تفتقد الدقة ولذلك لا يمكن توقع خطورة منخفض جوي جديد على ليبيا في يوم 25 سبتمبر، وبالتالي الأحوال الجوية مستقرة ولا توجد أي تأثيرات سلبية أو خطيرة على مصر الأيام المقبلة.

حقيقة تعرض ليبيا لمنخفض جوي جديد يوم 25 سبتمبر
حقيقة تعرض ليبيا لمنخفض جوي جديد يوم 25 سبتمبر

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن كل ما تردد عن حدوث أي تقلبات جوية عنيفة على البلاد سواء على المدى القصير أو المتوسط تفتقد دقتها وبالتالي لن نتعرض لأي موجات عنيفة سواء الأسبوع الحالي أو المقبل.

هل تتكرر عاصفة دانيال يوم 25 سبتمبر.. حقيقة تعرض ليبيا لمنخفض جوي جديد وهل ستتأثر مصر
هل تتكرر عاصفة دانيال يوم 25 سبتمبر.. حقيقة تعرض ليبيا لمنخفض جوي جديد وهل ستتأثر مصر

جاء ذلك بعدما تعرضت شرق ليبيا إلى موجة من الطقس السيئ تضررت على أثرها المئات من الأسر والقرى وأصبح مئات الأسر بلا مأوى فضلا عن مصرع الآلاف من السكان والقرى وتسمم أكثر من 150 طفلا جراء تلوث المياه، حيث يعاني الليبيون ظروفا كارثية استدعت إرسال بعض الدول المساعدات الإنسانية مع نقص المياه العذبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *