هل الأحد المقبل إجازة رسمية؟.. الحكومة ترد وتكشف خريطة إجازات عيد الفطر وشم النسيم
شم النسيم

كشفت مصادر حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول اعتبار أن الأحد المقبل إجازة رسمية في جميع المصالح والمؤسسات الحكومية، يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه المؤسسات الحكومية والخاصة لاعتماد إجازة عيد الفطر المبارك.

هل الأحد 16 أبريل 2023 إجازة رسمية

أوضح المصدر الأسبوع المقبل يحتوي على إجازتين ليس من بنيهم يوم الأحد، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ووزير القوى العاملة حسن شحاتة أصدر قرارين عن وجود إجازة مطلع هذا الأسبوع، أولهم يوم الإثنين المقبل باعتباره إجازة بمناسبة أعياد شم النسيم 2023، وليس الأحد الموافق 16 أبريل 2023 لتحسم بذلك ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتبار الأحد المقبل إجازة رسمية أسبوعية.

شم النسيم 1024x768 1
هل الأحد المقبل إجازة رسمية؟.. الحكومة ترد وتكشف خريطة إجازات عيد الفطر وشم النسيم

قرار رئيس الوزراء بشأن الإجازات الرسمية

ولفتت المصادر إلى أن الحكومة سبق لها وأن حددت الأعياد والمناسبات التي من المقرر لها أن تعطل عمل الجهات الحكومية والرسمية في الدولة وذلك بموجب قرار سبق وأن أصدره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حمل رقم 1193 لسنة 2018، وهو القرار الذي لم يتضمن إجازتين رسميتين هذا الأسبوع.

خريطة الإجازات الرسمية في المؤسسات الحكومية

ولفت المصدر إلى أن الإجازة الرسمية الأولى عبارة عن عيد شم النسيم 2023، وهي التي يتم الاحتفال بها يوم الإثنين المقبل، وهو يوم إجازة رسمية، إضافة إلى إجازة رسمية أخرى اعتبارًا من الخميس الموافق 20 إبريل 2023، حتى يوم 25 إبريل 2023، بمناسبة عيد الفطر المبارك 2023، وعيد تحرير سيناء.

من الجهة التي تحصل على إجازة رسمية الأحد

ولفت المصدر إلى ان الجهة الوحيدة التي تحصل على إجازة رسمية يوم الأحد المقبل هي البنوك المصرية 16 أبريل 2023 ويعطل فيها العمل إضافة ليوم الإثنين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *