هذا ما يحدث عند تناول البطيخ قبل النوم بكثرة
هذا ما يحدث عند تناول البطيخ قبل النوم بكثرة

البطيخ من الفواكه الصيفية التي تساعد على ترطيب الجسم من درجات الحرارة العالية ويساعد على الهضم وله العديد من الفوائد بالإضافة إلى أنه حلو المذاق، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، ويتكون البطيخ من 92 % من الماء لذلك يساعد على تعويض كمية السوائل التي يتم فقدها في أثناء الصيف ولكن عند تناول البطيخ بكثرة وخاصة قبل النوم فقد يكون له بعض الأضرار.

فوائد البطيخ

البطيخ له العديد من الفوائد لصحة الجسم وصحة القلب لما يحتوي عليه من الكثير من الألياف والسكر والبروتين وكذلك الفيتامينات وأيضا الأحماض والمعادن ولذلك ينصح به في فصل الصيف، كذلك للحفاظ على نسبه الرطوبة في الجسم مع فقد السوائل نتيجة للحرارة كما يحتوي على العديد من الأملاح الضرورية للجسم.
البطيخ له فوائد خاصة بصحة القلب لأنه يساعد على خفض الدهون والكولسترول مع دخوله في النظام الغذائي وغني بمضادات الأكسدة، ويحارب الجذور الحرة وبالتالي يحافظ على الأوعية والشرايين من التصلب، أيضا يحافظ على مرونة الشرايين والأوعية الدموية.

أضرار تناول البطيخ قبل النوم

يندفع البعض إلى تناول البطيخ خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وقبل النوم لإراحة المعدة من الطعام خلال اليوم لأنه يساعد على الهضم، ولكن هناك بعض الأضرار التي بينتها خبيرة التغذية الدكتورة ليندا جاد الحق حيث أكدت على :

  • أن تناول البطيخ بكميات كبيرة إلى قبل النوم يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكريات مما يؤثر سلبا على صحة القلب، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ويؤدي هذا إلى عدم انتظام ضربات القلب عندما ترتفع مستوياته في الجسم.
  • كما أكدت على أن أفضل أوقات تناول البطيخ هي في الصباح أو بين وجبة الإفطار والغداء يستطيع الجسم في هذه الحالة الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فيه وعدم تناول السكريات قبل النوم أو في وجبات العشاء التي تؤثر على صحة الجسم وتساعد على زيادة الوزن.
  • كما أن تناول البطيخ بكميات كبيره يؤدي إلى احتماليه الإصابة بالإسهال لاحتوائه على كميات كبيرة من الماء وبالتالي يؤدي إلى زيادة حركه الأمعاء ويسبب صعوبة في النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *