هتوفر ربع مصروفاتك…توجيه رئاسي لتخفيض أسعار السلع الأساسية للتخفيف عن المواطنين
توجيه رئاسي لتخفيض أسعار السلع الأساسية للتخفيف عن المواطنين

 اجتمع رئيس الجمهورية وكلا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي حسن عبد الله، ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير المالية الدكتور محمد معيط من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض أسعار السلع الأساسية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

اجتماع رئيس الجمهورية

أكد المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول مؤشرات الأداء الاقتصادي في مصر أثناء الفترة السابقة، بالإضافة إلى أنه تم مناقشة تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وقام رئيس الجمهورية بالاطلاع على أهم المستهدفات الاقتصادية، وجهود التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية المختلفة.

وأضاف أحمد فهمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بضرورة الاستمرار في تعزيز إصلاحات السياسات النقدية والمالية، وفي ضوء جهود الدولة المتعلقة بتحسين مؤشرات الاقتصاد يتم تعظيم دور القطاع الخاص في عملية التنمية، وخلق فرص جديدة لجذب المستثمرين مما يؤدي إلى زيادة فرص العمل، وارتفاع معدلات نمو الناتج المحلي.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة مواصلة التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، والتخلص من أي عقبات تمنع الدولة من تنفيذ الخطة، وذلك للتخفيف على المواطنين، وخفض أسعار السلع خلال الأيام القادمة.

مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية 

مبادرة لتخفيض أسعار السلع الأساسية يتم تنفيذها في جميع محافظات مصر، والتي تتراوح نسبة الخصم على السلع الأساسية في المبادرة ما بين 15 إلى 30%، وهذا يدل على أن المواطن سوف يستطيع أن يوفر ربع مصروفاته في الشراء، وتعتبر هذه النسبة نسبة كبيرة سوف تساعد المواطنين على تحسين العيش.

وتم تحديد أماكن شراء السلع الأساسية ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع في جميع منافذ البيع التابعة للتموين بالمحافظات المختلفة، والسلاسل الكبرى التي تشارك في المبادرة والهايبرات، ومنافذ القوات المسلحة ومنافذ وزارة الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *