هتوصل 48 درجة؟.. الأرصاد الجوية توضح أسباب الموجة الحارة وحقيقة ارتفاع درجات الحرارة
الأرصاد الجوية توضح أسباب الموجة الحارة.. وحقيقة وصول درجات الحرارة لـ 48

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة على مدار الأيام المقبلة في ظل وجود الموجة الحارة التي تأثرت بها البلاد، مشيرة إلى أن بداية من منتصف الأسبوع المقبل ستعاود درجات الحرارة انكسارها وتعود إلى المعدلات الطبيعية.

ارتفاع درجات الحرارة بسبب منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن ارتفاع معدلات درجات الحرارة مستمر حتى اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه سيتم تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار الأسبوع كله، مشيرة إلى أن منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 لـ 6 كيلو عن سطح الأرض وبالتالي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس إلى جانب حبس كميات من الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض ما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة.

تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أننا نتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يجلب معه كتل هوائية قادمة من على سطح البحر المتوسط والمحملة ببخار الماء وبالتالي يعمل على زيادة نسب الرطوبة وبالتالي نعاني من ارتفاع في نسب الرطوبة ما ارتفاع في درجات الحرارة ما يساعد على الشعور بالموجة الحارة التي تتأثر بها البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة

وعن درجات الحرارة أشارت الدكتورة منار غانم إلى أنه العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة وهي ثالث أيام الذروة ونتيجة لارتفاع نسب الرطوبة تكون أعلى من ذلك بحوالي من درجتين لـ3 درجات وستصل لـ41 درجة مئوية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة في محافظات الصعيد 44 و45 درجة مئوية.

انكسار حدة الموجة في نهاية الأسبوع

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه مع نهايات هذا الأسبوع ستكون درجات الحرارة أقل من المعدلات المستمرة خلال تلك الأيام ومتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية إلا أنه مع ارتفاع نسب الرطوبة سنظل نشعر بأن الموجة ما زالت مستمرة، إلى جانب هدوء سرعات الرياح وبالتالي يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *