هتوصل 45 درجة.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة بهذا الموعد والأرصاد تُحذر رسميًا
حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

فجرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مفاجأة بشأن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، وذلك بعد حدوث تقلبات جوية شهدتها البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

تفاصيل طقس الأيام المقبلة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدل ليلا على جميع المناطق.

ارتفاع درجات الحرارة ابتداء من الغد

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة بداية من غد الأربعاء، ويكون هذا الارتفاع مصحوبا بعاصفة رملية تنتهي الجمعة المقبل.

وكشفت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود منخفض في الصحراء الغربية سيتأثر به الجميع، ويسفر عن ارتفاع درجات الحرارة لأعلى معدلاتها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت غانم، أن المناطق الجنوبية كالأقصر وأسوان تتعرض لارتفاع كبير في درجات الحرارة؛ إذ تصل الدرجات بالمحافظتين إلى 44 و45 درجة نهارا، وتكون درجات الحرارة في القاهرة 39 يوم الخميس.

نشاط رياح على القاهرة الكبرى

وفيما يتعلق بطقس اليوم، توقعت الأرصاد الجوية، نشاط رياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية لفترات متقطعة، فضلا عن سقوط أمطار على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وتكون خفيفة وقد تصل إلى رعدية في بعض الأوقات.

طقس شديد الحرارة خلال ساعات
طقس الـ72 ساعة المقبلة

أما عن البحر المتوسط، وفقا لبيان الأرصاد، تكون حالة الطقس من خفيفة إلى معتدلة، ويرتفع الموج من متر إلى 1.5 متر، وتنشط رياح سطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

بينما تكون حالة الطقس في البحر الأحمر  معتدلة، ويرتفع الموج من 1.5 متر إلى مترين، ومن المتوقع هبوب رياح سطحية في الأنحاء الشمالية الغربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *