“هتلاقي كل اللي يحتاجه البيت”.. الداخلية تقرر تمديد مبادرة “كلنا واحد” لتوفير سلع رخيصة لمدة شهر
"هتلاقي كل اللي يحتاجه البيت".. الداخلية تقرر تمديد مبادرة "كلنا واحد" لتوفير سلع رخيصة لمدة شهر

تحت رعاية رئيس الجمهورية، أطلقت وزارة الداخلية مبادرة “كلنا واحد” لمساعدة المواطنين على الحصول على السلع الغذائية بأسعار مناسبة في جميع أنحاء الجمهورية، وقد تم تمديد فعاليات المرحلة الـ 24 من المبادرة لمدة شهر ابتداءً من يوم 7/10/2023، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية.

تمديد فعاليات المرحلة الـ 24 من مبادرة “كلنا واحد”

وأوضحت وزارة الداخلية أنها تعاونت مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية لضمان توافر كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبخصومات تصل إلى 40% في (1513 منفذ – 6 معارض رئيسية – 37 معرض فرعى) بمختلف محافظات الجمهورية. وأضافت أنه يمكن للمواطنين معرفة أماكن المنافذ والمعارض عبر الموقع الرسمي للوزارة.

كما تستمر الوزارة في تقديم السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقا بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل سيارات “أمان” التابعة للوزارة. وتهدف هذه المبادرة إلى تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين وتحقيق التكافل الاجتماعي.

الجدير بالإشارة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعا عاجلا برئيس اتحاد الغرف التجارية، واتفق على إجراء اجتماع أخر موسع يضم  كل الأطراف المعنية لبحث طرق خفض أسعار هذه السلع، من أجل تحقيق هدف أن يشعر المستهلك بتراجع حقيقي في التكاليف، وكانت شعبة المواد الغذائية بالجيزة قد نوهت في تصريحات سابقة عن استقرار الأوضاع الغذائية في البلاد، وعدم وجود قلة في أي سلعة، مشيرة إلى أن هناك فائضاً من بعض المنتجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *