هتقضي على الريحة فورًا.. اعرف كيفية التخلص من رائحة اللحم الضأن بعد العيد
رائحة اللحم الضاني

اللحم الضاني يكون له رائحة خاصة به وتلك الرائحة تكون لدى الكثير من الناس مصدر إزعاج لذلك ينفرون من تناولها في عيد الأضحى المبارك بسبب تلك الرائحة الكريهة على الرغم من طعمها الشهي، وهناك الكثير من الناس الذين يحبون تناولها بغض النظر عن رائحتها وتكون تلك الرائحة بسبب عدم تنظيف اللحمه وتتبيلها بشكل صحيح فتظل الرائحة بها حتى بعد طهيها على النار ويتناول المقال طرق التخلص من رائحة اللحم الضاني بكل سهولة.

طرق للتخلص من زفارة اللحم الضاني

يمكن إزالة رائحة اللحم الضاني بكل سهولة فكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى هي غسل اللحم بالماء البارد الجاري أولا ثم فرك اللحمه بكمية قليلة من دقيق الذرة والخل وعصير الليمون والملح من كافة الإتجاهات.
  2. بعد الانتهاء من فرك اللحمه جيداً قومي بنقعها في كمية مناسبة من عصير البصل والخل وتركها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  3. ثم غسل اللحم وتنظيفها جيداً من أثر تلك المكونات ثم وضع اللحم في كمية مناسبة من الماء في وعاء وبدون أي إضافات.
  4. وضع هذا الوعاء على النار لسلق اللحم ويجب التخلص من الريم أو بما يعرف بالزفر وهي الطبقة البيضاء التي تظهر على سطح الماء ويجب للتخلص منها أول بأول إلى أن ينتهي كل الزفر الموجود على وجه اللحم.
  5. ثم التخلص من ماء السلق السابق وإزالته عن اللحم ثم إعادة سلق اللحم مرة أخرى بماء جديد وفي تلك المرة يجب إضافة ورق لورا وقطع من البصل مع ماء السلق ونتركه على النار حتى تنضج اللحمه بالكامل.
اللحم الضاني
اللحم الضأن

رائحة لحم الأضحية

اللحم بوجه عام يحتوي على نسب من الدهون ومن المعروف عن تلك الدهون أنها تحافظ على الرائحة والنكهة لذلك يجب التخلص من أكبر قدر ممكن من الدهون الزائدة في اللحم قبل طهيها، وكلما قلت الدهون أثناء تسوية اللحم في المقلاة كلما قلت رائحة اللحم أثناء الطبخ كما أنه يمكن التخلص من رائحة اللحم من خلال:

  • تركها في الفريزر لتجميدها ذلك لأن التجميد يخلصك من نسبة كبيرة من الرائحة الموجودة باللحم.
  • ثم غسله بالخل والماء ونتركه منقوع في الخل لمدة ساعة للتخلص من الزفارة.
  • ينصح أيضاً بوضع اللحم بعد الانتهاء من غسله وتنظيفه جيداً في وعاء عميق وتغطيته بكمية مناسبة من الحليب الطازج ويجب أن يكون مغطى في الثلاجة لبضع ساعات ثم إعادة غسله بالماء الجاري.

طريقة أخرى

  • يمكن التخلص من رائحة اللحم الضاني الكريهة من خلال نقعه لعدة ساعات في تتبيلة حمضية تحتوي على عصير الليمون والخل والتوابل والزيوت.
  • كما يمكن التخلص من تلك الرائحة من خلال وضع القليل من السكر وكيس من الفانيليا في ماء السلق ونتركه يغلي على النار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *