هتشترى بأرخص الأسعار.. التموين تُسعد الملايين قبل عيد الأضحى 2023
هتشترى بأرخص الأسعار.. التموين تُسعد الملايين قبل عيد الأضحى 2023

كثفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استعداداتها وعملت على تنويع مصادر استيراد اللحوم من الخارج سواء كانت حية أو مجمدة، وذلك قبل عيد الأضحى المبارك، وأوضحت الوزارة في بيان لها أنها تعاقدت مع عدة دول أفريقية من أجل استيراد كمية كبيرة من اللحوم، مع فتح باب الاستيراد من الهند وكل من السودان وجيبوتي وتنزانيا وأوغندا، لافتة إلى أن أي تنوع في المواشي يسعى لتلبية احتياجات المواطن منها بأسعار مخفضة تقل عن أسعارها في الأسواق.

تخشى الحكومة من نقص المعروض من اللحوم في السوق المحلية خلال الفترة الجارية، خاصة أن جميع الأسر تعتمد على اللحوم وشراء الأضاحي مع عيد الأضحى المبارك وتوزيعها على مصادر الزكاة.

توفير 5000 طن لحوم مجمدة برازيلي

أوضحت وزارة التموين عن وصول كميات كبيرة من الماشية المتعاقد عليها إلى مجازر ومحجر شركة جنوب البوادي للتنمية بتوشكي ومجزر ومحجر سفاجا بالغردقة وكل من مجزر أبو ‏سمبل بأسوان، لافتًا إلى أنه جرى التعاقد من خلال هيئة السلع التموينية على توفير 5 آلاف طن لحوم مجمدة برازيلي، ومن المتوقع طرحا في السوق بأسعار تنافسية تقل عن أسعار السوق، مع اتخاذ إجراءات التعاقد على 1000 طن لحوم هندية مجمدة متوقع وصولها ‏هذا الشهر.

6218421391647447380
فراخ ولحوم بأنواعها.. التموين تُسعد الملايين قبل عيد الأضحى 2023

خريطة استيراد اللحوم من الخارج

وكشف اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية في تقرير حول خريطة استيراد اللحوم من الخارج، وجرى توفير 2600 رأس ماشية بقرى حي محجر ومجزر شركة  جنوب الوادي للتنمية بتوشكى، وتوفير 5000 رأس بقري جرى حجزها بالسودان تمهيدا لشحنها لمصر.

كما قررت الوزارة فتح باب الاعتمادات المستندية والاستيراد من جيبوتي ما يقرب من  10 الآلف رأس بقري، كما استقبل ميناء سفاجا البحري محملة بـ 2500 رأس ماشية قادمة من جيبوتي، على أن تصل الكميات التي جرى استلامها حتى الآن 5 آلأف رأس من إجمالي الشحنات المتعاقد عليها.

توافر 4000 طن كأرصدة من الدواجن

ويقول اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية، عن توفر 4 آلاف طن أرصدة الدواجن المجمدة المستوردة وتكفي لتغطية الاحتياجات إضافة إلى التعاقد على ‏استيراد أوراك وصدور دواجن مجمدة بإجمالي كمية 600 طن، على أن يتم طرحها للمستهلك بأسعار مناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *