هترصد دبة النملة.. التعليم تكشف مواعيد تركيب كاميرات في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023
هترصد دبة النملة.. التعليم تكشف مواعيد تركيب كاميرات في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

يبدو أن موسم الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 انتهى بلا رجعة إذ عكفت وزارة التعليم على وضع خطة محكمة لمراقبة اللجان الامتحانية ومنع عملية الغش الجماعية ضمانا لكل طالب يحصل على حقه في المذاكرة، وتحقيقا لمبدأ العدالة، إذ كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اتجاه الوزارة إلى تركيب المراقبة في لجان امتحانات الثانوية العامة.

تركيب كاميرات في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

ولفت الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن تركيب كاميرات في لجان امتحانات الثانوية العامة ستكون معممة وشاملة لتتبع كل تحركات الطلاب وضبط اللجان وإحكام السيطرة عليها وتلافي كل أخطاء الأعوام الماضية.

أوضح مصدر مطلع أن وزارة التربية والتعليم تبدأ في تركيب كاميرات المراقبة في لجان الثانوية العامة بداية من منتصف شهر مايو المقبل، لافتًا إلى أن الوزارة تنتظر لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، ثم تبدأ  بعدها في تجهيز اللجان لامتحانات الثانوية ومن بينها الكاميرات.

747
هترصد دبة النملة.. التعليم تكشف مواعيد تركيب كاميرات في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

ربط كاميرات المراقبة بغرفة عمليات مركزية

وأكد المصدر انه يتم تربط كاميرات المراقبة المتواجدة في لجان امتحانات الثانوية العامة داخل غرفة العمليات المركزية التي تتابع وتراقب اللجان بشكل مركزي داخل الوزارة ويتم تكثيف عملية رصد اى مخالفات أو محاولات للشغب أو الغش ولذلك يجب على الطلاب توخي الحذر والحرص على الاجتهاد والمذاكرة جيدا وعدم التفكير نهائيا في الغش.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وفي وقت سابق لها كشفت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 على أن تبدأ يوم 12 يونيو المقبل أي يتبقى أقل من 50 يومًا على انطلاق المنافسة والسباق بين الطلاب، كما حددت الوزارة  موعد توزيع أرقام الجلوس ليكون في منتصف مايو المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *