“هترجع بتلمع زي الأول وأحسن”.. طرق سحرية لتلميع الفضة في 5 دقائق

تعد الفضة من المعادن المشهورة في الإكسسوارات التي تتطلب عناية مستمرة، لأنها غالبًا ما تتآكل وتشكل مادة صدئة إذا لم يتم التعامل معها بعناية، ويفضل تجنب ارتداء المجوهرات الفضية أثناء السباحة أو الاستحمام؛ ويرجع ذلك إلى أن التعرض للرطوبة والكلور يسبب تآكلًا سريعًا للفضة، ولهذا السبب سنقدم لكم في السطور القادمة طريقة تلميع الفضة في المنزل.

طريقة تلميع الفضة في المنزل

تلميع الفضة بالليمون

هترجع بتلمع زي الأول وأحسن. طرق سحرية لتلميع الفضة في 5 دقائق0 1

وفقا لموقع Salonprive، يعد تلميع الفضة بالليمون من أبرز الطرق المتوفرة في المطبخ، وباستخدام عصير الليمون يمكنك صنع منظف منزلي سهل وبسيط للغاية للحفاظ على لمعان الاكسسوارات الفضية لفترة طويلة، فعندما يكون هناك صدأ عليها، يمكنك عصر ليمونة على القطعة الموجودة ومسحها بقطعة قماش.

طريقة تلميع الفضة بالملح

هترجع بتلمع زي الأول وأحسن. طرق سحرية لتلميع الفضة في 5 دقائق000

يمكنك تنظيف الفضة بعصير الليمون والملح في دقيقة واحدة، فكل ما عليكِ فعله هو عصر ليمونة في إناء وأضيفي أربع ملاعق كبيرة من الملح، ثم ضعي فوقه الماء الساخن وضعي القطع الفضية في المزيج، واتركيها لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإزالتها بقطعة قماش لفرك البقع.

أما عن الإكسوارات الفضية الكبيرة، استخدمي كوبًا واحدًا من عصير الليمون أو أكثر ونصف كوب من ملح الاستحمام، ثم اتركي القطع تنقع لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم أخرجيها من المزيج واشطفيها تحت الماء ثم جفيفها بقطعة قماش.

طريقة تلميع الفضة بمعجون الأسنان

هترجع بتلمع زي الأول وأحسن. طرق سحرية لتلميع الفضة في 5 دقائق0

يحتوي معجون الأسنان على مواد كاشطة خفيفة تساعد على إزالة البقع الخفيفة من العناصر الفضية، فكل ما عليكِ فعله هو وضع القليل من معجون الأسنان على أقراطك وفركه بلطف لإزالة البقع وتركها لامعة وناعمة بعد شطفها بالماء، وبمجرد أن تجف وتنظف، استخدم قطعة قماش ناعمة لتلميع الاكسسوارات الفضية، ثم قومي بتخزينها في مكان مظلم وبارد.

تلميع الفضة بالخل

هترجع بتلمع زي الأول وأحسن. طرق سحرية لتلميع الفضة في 5 دقائق 1

وتشمل طريقة تلميع الفضة بالخل مكونات أخرى منها صودا الخبز على سبيل المثال، وذلك بعد نقع القطعة في محلول مكون من ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز ونصف كوب من الخل الأبيض لمدة 2 إلى 3 ساعات ثم شطفها وتجفيفها.

تلميع الفضة بيكربونات الصوديوم

هترجع بتلمع زي الأول وأحسن. طرق سحرية لتلميع الفضة في 5 دقائق

املئي وعاء عميق بالماء الساخن وأضيفي إليه الملح أو بيكربونات الصوديوم، ثم ضعي القطعة الفضية المراد تنظيفها في الوعاء حتى يغطيها الماء بالكامل واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي قطع صغيرة من ورق الألمنيوم إلى الماء الساخن، وبعد ذلك تستعيد الفضة لمعانها وبريقها تدريجياً من خلال التفاعلات الكيميائية.

أسباب صدأ الفضة

الصدأ هو الاسم الشائع لأكسيد الحديد ويتميز بلونه الأحمر، ويتكون حينما يتفاعل الحديد أو المعادن الحديدية مع الأكسجين الجوي والرطوبة وهو شكل من أشكال التآكل، أما تلك التي تحتوي على الحديد فهي عرضة للتآكل بسهولة، وهي عرضة للصدأ، ولكن عند خلطه بالماء تتكون طبقة غير لامعة على سطح المعدن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *