“هتخلي ريحة الغسيل فلة”.. طريقة تنظيف الغسالة الأوتوماتيك
تنظيف الغسالة

تعتبر الغسالة الأوتوماتيك، من الأجهزة المهمة والتي يجب أن تتوفر في المنزل، وعلى الرغم من أنها تساعد في الحصول على ملابس شديدة النظافة ولها رائحة جيدة، إلا أنه مع الوقت قد يتحول تنظيف الملابس في الغسالة إلى كابوس عند المرأة؛ حيث أن عدم الاهتمام بالنظافة يكون سببًا في تراكم العفن والبكتيريا في الداخل، وهذا قد يجعل رائحة الملابس غير جيدة حتى مع استخدام مساحيق غسيل متنوعة وروائح منعشة، ولهذا يجب على كل السيدات معرفة طريقة تنظيف الغسالة الأوتوماتيك بدون إرهاق.

طريقة التخلص من الرواسب بالغسالة الأوتوماتيك

ويمكن التخلص من كل الأشياء السيئة التي تتراكم داخل الغسالة الأوتوماتيك بعد استخدامها لعدة أشهر، ومنها الرواسب وبقايا المسحوق والبكتيريا والوبر الذي يتساقط من الملابس، وذلك من خلال فعل خطوة واحدة فقط، وهي وضع الخل في درج الغسالة بدلًا من المسحوق، ثم تشغيلها على دورة تنظيف بالماء الساخن، ويجب ضبط البرنامج على أقل وقت متاح، وخلال دقائق سيتم التخلص من كل الأوساخ المتراكمة بالداخل ويمكن استخدام الغسالة بعد ذلك بشكل طبيعي.

تنظيف الغسالة الاتوماتيك
تنظيف الغسالة الاتوماتيك

وصفة تنظيف الغسالة الاتوماتيك

  • عمل خليط يتكون من “الخل- صودا الخبز”.
  • وضع الوصفة في زجاجة نظيفة ثم تحضير قطعة قماش نظيفة.
  • رج الخليط جيدًا، ثم البدء في رش المكونات على الباب الخارجي للغسالة، ومسح المكان بالقماش، وفعل نفس الأمر في كل الأماكن الداخلية في الغسالة الأوتومايتك، وسوف يتم التخلص من كل الأوساخ والبكتيريا نهائيًا.
  • يجب تهوية الغسالة جيدًا لمدة لا تقل عن ساعة بعد الانتهاء من التنظيف؛ للتخلص من رائحة الخل وصودا الخبز سريعًا، ثم يمكن وضع الملابس للتنظيف بشكل طبيعي.
  • يمكن بعد الانتهاء من تنظيف الغسالة، ضبط البرنامج على مدة غسيل بسيطة مع وضع كوب من الخل داخل الدرج، وذلك للتطهير بشكل عميق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *