هتاخد كام يوم إجازة.. موعد إجازة عيد الفطر 2024

يعتبر موعد إجازة عيد الفطر المبارك من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، حيث ينتظر ملايين المواطنين لقرار الحكومة حول مدة الإجازة في القطاعين العام والخاص، وسنعرض لكم في السطور التالية موعد إجازة عيد الفطر 2024 في مصر، حسب الإعلان الصادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

موعد عيد الفطر 2024

سيكون آخر أيام شهر رمضان في 9 أبريل المقبل، كما سيكون موعد عيد الفطر المبارك فلكيًا في اليوم العاشر من أبريل القادم، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك، التي ستكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 وتستمر حتى الثاني عشر من نفس الشهر، ويتلقى جميع موظفي الدولة على إجازة رسمية في فترة العيد.

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في مصر

images 2024 03 21T170705.103

ووفقًا للمعهد، من المتوقع أن تكون صلاة عيد الفطر في الساعة 5:59 صباحًا بالتوقيت المحلي لمحافظة القاهرة، على أن تستمر الإجازة إلى يوم الجمعة من نفس الشهر، ومن المرجح أن نقل إجازة يوم الجمعة، الموافق اليوم الثالث من أيام عيد الفطر، إلى الأحد، أو تقديمها إلى الثلاثاء، كما يحدث مع العطلات الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية، ليحصل الموظفون على 5 أيام متتالية لإجازة لعيد الفطر.

إجازة عيد الفطر المبارك

كما أن إجازة عيد الفطر المبارك هي لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، وتتوقع شركات السياحة والسفر زيادة أعداد المسافرين في إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يسعى العديد من المصريين إلى السفر في هذه الفترة لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

ومن جانبها، كشفت دار الإفتاء المصرية، عن موعد استطلاع هلال شهر شوال لعام 1445ه، من أجل تحديد موعد عيد الفطر المبارك وانتهاء شهر رمضان الكريم، موضحة إنها ستتحقق من الرؤية الشرعية يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق الاثنين 8 أبريل 2024، وفي حال ثبوت رؤية الهلال، فسيصبح أول أيام عيد الفطر المبارك (الأول من شوال) يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *