هام لطلاب الثانوية العامة | موعد انتهاء أعمال التصحيح للثانوية العامة 2023
هام لطلاب الثانوية العامة | موعد انتهاء أعمال التصحيح للثانوية العامة 2023

تنتهي اليوم الخميس 13 يوليو أعمال امتحانات الثانوية العامة، للشعبتين العلمية والأدبية، ويؤدي اليوم الشعبة العلمية تخصص علمي علوم مادة الأحياء، وتؤدي شعبة علمي الرياضية مادة الجبر والهندسة الفراغية، والشعبة الأدبية تختتم موادها بمادة الفلسفة،كما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء ـ الجيولوجيا) لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لشعبة الرياضيات، غدا. وبعد الإنتهاء اليوم من ماراثون الثانوية العامة، يأتي بعدها مرحلة إنتظار إعلان نتائج الثانوية العامة، في وسط حالة من الترقب والقلق من الجميع.

inbound6268288486225832541
هام لطلاب الثانوية العامة | موعد انتهاء أعمال التصحيح للثانوية العامة 2023

إعلان موعد الإنتهاء من التصحيح للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم مسبقا أن عملية التصحيح تتم على مرحلتين الأولى بشكل إلكتروني بحيث لا يتدخل فيها العامل البشري، لتصحيح الأسئلة الاختيار من متعدد، والمرحلة الثانية تصحيح أسئلة المقال والتي تتم بواسطة السادة معلمي المواد في لجان التصحيح الخاصة بهم.
وصرحت الوزارة أمس أن من المُقرر انتهاء أعمال التصحيح الورقي لأسئلة المقال الأسبوع المقبل، والأسبوع التالي الانتهاء من أعمال تصحيح ورصد جميع المواد.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة، أو على المواقع الرسمية التي إشترت النتيجة ولديها تصريح بإعلان النتيجة، ويتم إعلان النتيجة فور اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وتُجري عملية إعلان أوائل الثانوية فور إعتماد النتيجة بشكل رسمي، هذا وسيتم الاتصال بالأوائل وتهنئتهم بالتفوق الدراسي من قِبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023

يمكن للطالب الحصول علي نتيجة الثانوية العامة فور إنتهاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي من المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده لاعتماد النتيجة وإعلانها بشكل رسمي، وللحصول على النتيجة يمكن الدخول الى موقع النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وكتابة رقم الجلوس، ثم الضغط على خانة إظهار النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *