هام لجميع مستخدمي آيفون.. قرار عاجل من شركة أبل يبدأ تطبيقه من 25 يوليو 2023

أعلنت شركة أبل عن تحديث أسعار التطبيقات والمشتريات داخل متجر التطبيقات App Store في العديد من الدول، باستثناء الاشتراكات التلقائية لمستخدميها، بما في ذلك مصر ونيجيريا وتنزانيا وتركيا، وذلك اعتبارًا من 25 يوليو الحالي، وأشارت أبل في بيان للمطورين إلى أنها ستقوم بتطبيق خصم بنسبة 14% على القيمة المضافة في مصر، وإضافة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 18% وضريبة الخدمة الرقمية بنسبة 2% في تنزانيا، بالإضافة إلى رفع معدل الضريبة المضافة من 18% إلى 20% في تركيا.

تحصيل ضريبة القيمة المضافة على App Store في مصر

وأوضحت أبل أن هذه التحديثات تتم باستخدام معلومات أسعار الصرف المتاحة للجمهور من موفري البيانات المالية لضمان أن تظل أسعار التطبيقات والمشتريات داخل المتجر متساوية عبر جميع واجهات المتاجر.

بالفعل، أوضحت شركة أبل أنه في حال تم تحديد أي من مصر أو نيجيريا أو تنزانيا أو تركيا كواجهة متجر أساسية لتطبيق أو للشراء داخل التطبيق، باستثناء الاشتراكات القابلة للتجديد التلقائي، فلن يتغير السعر في واجهة المتجر، وسيتم تحديث الأسعار في واجهات التطبيقات الأخرى للحفاظ على التعادل مع السعر الأساسي الذي تم اختياره.

أما إذا لم تكن واجهة المتجر الأساسية لتطبيق أو الشراء داخل التطبيق في مصر أو نيجيريا أو تنزانيا أو تركيا، باستثناء الاشتراكات التلقائية للتجديد، فسيتم رفع الأسعار في واجهات المتاجر في هذه الدول. ويأتي هذا التحديث في إطار الالتزام العالمي لشركة أبل بتطبيق الضرائب المحلية والقوانين في الدول التي تعمل بها.

عمليات الشراء داخل التطبيق

صحيح، أكدت شركة أبل أنه إذا كانت عملية الشراء داخل التطبيق تتضمن اشتراكًا قابلًا للتجديد التلقائي، أو إذا كانت الأسعار تدار يدويًا على واجهات التطبيقات بدلاً من استخدام الأسعار التلقائية المتساوية، فلن تتغير الأسعار.

وأوضحت الشركة أن تحديثات الأسعار ستكون متوفرة في App Store Connect لعرض التغييرات القادمة في الأسعار، ومن المقرر جمع وتحويل الضرائب السارية في مصر وتنزانيا، وهذا يعكس التزام الشركة بالامتثال للضوابط القانونية والضريبية في الدول التي تعمل بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *