هؤلاء ممنوعون من تناول الشاي بعد الإفطار.. شوف لو انت منهم

يعتبر الشاي مشروبًا شائعًا يفضله ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، إلا أن هناك بعض الفئات الممنوعة من تناول الشاي بعد الإفطار خلال شهر رمضان رمضان، حيث إنها عادة شائعة غذائية خاطئة تتسبب في العديد من الأضرار لهم، وقد تصل أحيانًا إلى تدمير خلايا المعدة دون معرفة حجم الضرر.

فئات ممنوعة من الشاي بعد الإفطار

والجدير بالإشارة، أن تناول الشاي بعد الإفطار مباشرةً يقوم بامتصاص الحديد من الجسم، وتوجد فئات ممنوعة من تناول الشاي أكثر من فئات أخرى، وهو ما أوضحه محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة، لافتًا إلى أن الخطورة من تناول الشاي بعد الفطار تزداد على حسب حالة الشخص.

 فئات ممنوعة من تناول الشاي بعد الإفطار في رمضان

images 2024 03 16T235736.089

أصحاب قصور الكلى

يزيد تناول الشاي بعد الإفطار من الإحساس بالتعب والنهجان، والتأثير على وظائف الجسم، بالإضافة إلى أن الإكثار في تناوله قد يتسبب في تكوين حصوات الكلى.

الحوامل

يجب على الحوامل عدم تناول الشاي بعد الإفطار خاصه خلال شهر رمضان، لأنه يحتوي على مادة الكافيين المدمرة للجنين التي تقوم بزيادة سرعة القلب.

الأشخاص الذين يعانون من صعوبة النوم

يؤثر تناول الشاي بعد الإفطار على أعضاء ووظائف الجسم، وقد يظل الشخص مستيقظًا مع سوء جودة النوم.

مرضى الأنيميا

من بين الفئات الممنوعة من تناول الشاي بعد الإفطار هم مرضى الأنيميا، حيث تؤثر المركبات بالشاي على امتصاص الحديد، والذي يؤدي إلى تقليل الأكسجين بالجسم.

المصابون بالتهاب بالمعدة

ينبغي على الأشخاص المصابين بالتهابات المعدة تجنب تناول الشاي بعد الإفطار في شهر رمضان، حيث إنه يعمل على الشعور بالغثيان أو زيادة المعاناة من الآم المعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *