هؤلاء راسبين.. قرار عاجل من التعليم عن نتيجة الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة 2023
الغش في الثانوية

لم تمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تحذير الطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة وخلالها من الغش الإلكتروني إذ سعت الوزارة إلى إتمام ماراثون الامتحانات بدون أى معوقات، ولذلك انتهت وزارة التعليم رسميا من التحقيق مع الطلاب المتورطين في الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة وذلك قبل اعتماد النتيجة بشكل رسمي.

قرار صادم من التعليم لمواجهة الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم بأنه بعد إجراءات الفحص انتهت التحقيقات إلى استبعاد جميع جميع الطلاب الغشاشين من نتيجة العام الجاري واعتبارهم راسبين في نتيجة امتحانات الثانوية العامة، يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال عدة أيام حيث يعتمدها الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وذلك بعد عودته من تنزانيا نهاية الأسبوع الجاري.

k
مسمعوش الكلام.. قرار عاجل من التعليم عن نتيجة الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة 2023

نسب النجاح في الثانوية العامة 2023

  • وبلغت نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة التاريخ  90.2% ، لكن وصل عدد الطلاب الحاصلين على 95 في المائة فأكثر نحو0.1%
  • كما بلغت نسبة النجاح في مادة الجغرافيا 91.6% لكن حصل عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر 1.9% من إجمالي المتقدمين لامتحانات المادة.
  • كما بلغت نسبة النجاح في امتحانات مادة الكيمياء 88.9% ،أما من حصلوا على درجة 95 في المائة فأكثر نحو 2.4% من إجمالي الطلاب.
  • أما نسبة النجاح في الفيزياء فقد وصلت 91%، وبلغ نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *