نشاط رياح تزيد من برودة الطقس.. الأرصاد تزف بشرى سارة لمحبي الشتاء بشأن طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام القادمة، بدايةً من اليوم السبت الموافق 23 ديسمبر 2023م وحتى يوم الخميس المقبل الموافق 28 ديسمبر 2023م، وكشفت الأرصاد الجوية في بيانها عن الظواهر الجوية المتوقعة والتي تتضمن نشاط رياح تزيد من الإحساس ببرودة الطقس على معظم أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تكون تلك الرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين وخصوصًا مرضى الحساسية والجهاز التنفسي من الرياح المثيرة للرمال والأتربة، كما حذرت الأرصاد السائقين والمسافرين من تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية، وطالبت الأرصاد السائقين بضرورة تجنب القيادة بسرعات عالية أثناء تكون الشبورة المائية.

طقس ال6 أيام القادمة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن يسود طقس لطيف خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، ويسود طقس معتدل الحرارة على مناطق جنوب سيناء، بينما تشهد أغلب أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل طقس بارد، ومن المتوقع بأن تشهد الفترة القادمة حدوث الظواهر الجوية التالية:

طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة
  • يوم السبت 23 ديسمبر:
    1. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة.
    3. اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح ما بين 40 كم/ س، إلى 50 كم/ س، ويتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 2 متر إلى 3.5 متر.
  • يوم الأحد 24 ديسمبر:
    1. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.
  • الفترة من الاثنين 25 ديسمبر وحتى يوم الخميس 28 ديسمبر:
    1. تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر من 4 صباحًا إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وشددت الأرصاد الجوية على المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *