نزل 70% في يوم واحد.. نجاح حملات مقاطعة الأسماك في بورسعيد ورئيس الشعبة يكشف سبب ارتفاع الأسعار
نجاح حملات مقاطعة الأسماك في بورسعيد.. ورئيس الشعبة يكشف سبب ارتفاع الأسعار

علق عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد على الحملات التي شنها أهالي بورسعيد من أجل مقاطعة شراء الأسماك نظير ارتفاع الأسعار غير المبرر، والتي نجحت لليوم الثاني على التوالي، كاشفا عن أسباب ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية.

رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد يعلن أسباب ارتفاع الأسعار

وأوضح رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن المشكلة تكمن في أن المعروض من الأسماك ببورسعيد أقل من المطلوب ما يؤدي لارتفاع الأسعار.

نزل 70% في يوم واحد..  نجاح حملات مقاطعة الأسماك في بورسعيد.. ورئيس الشعبة يكشف سبب ارتفاع الأسعار
نزل 70% في يوم واحد..  نجاح حملات مقاطعة الأسماك في بورسعيد.. ورئيس الشعبة يكشف سبب ارتفاع الأسعار

نجاح حملات مقاطعة الأسماك في بورسعيد

وتابع عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك أن أسعار الأسماك انخفضت اليوم في المحافظة قليلا متابعة أن المضاربة على الأسعار من المنبع تتسبب في ارتفاع الأسعار، بالتالي أدى ذلك إلى عزوف المواطنين عن شراء الأسماك وتدشين حملات من أجل المقاطعة نتيجة ارتفاع الأسعار.

هبوط وتراجع أسعار الأسماك في بورسعيد

وفي السياق ذاته أوضح مراسل البرنامج أن أسعار الأسماك انخفضت 70% خلال 48 ساعة في بورسعيد، نتيجة نجاح حملات المقاطعة، مشيرا إلى أن بيع الأسماك خارج المحافظة تسبب في ارتفاع الأسعار،  في ظل استغلال بعض التجار للظروف الاقتصادية وقيامهم برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه محاولاتهم الكسب من وراء ذلك دون مراعاة للأعباء التي يعاني منها المواطنون.

واتجه أهالي بورسعيد إلى الوقوف أمام تلك الظاهرة والتصدي لها، على الرغم من كون بورسعيد محافظة ساحلية إلا أن أسعار الأسماك بها وصلت إلى مستويات كارثية وارتفاعها يوما بعد يوم ما جعل الأهالي يتجهون إلى تدشين حملات شعبية ضد الغلاء لتؤتي ثمارها في اليوم الأول ما أدى إلى تراجع الأسعار نتيجة العزوف عن الشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *