ميعاد عيد الفطر 2023 والإجازات الرسمية للموظفين
ميعاد عيد الفطر 2023

تجري الأيام بسرعة في شهر رمضان المباركة ويقترب عيد الفطر ويحصل الموظفون في الدولة سواء في القطاع العام أو الخاص أو القطاع التعليمي على أجازة عيد الفطر المبارك، لذلك نتعرف من خلال المقال التالي على موعد أجازة عيد الفطر في مصر كما نتعرف على عدد أيام الإجازات الخاصة بالقطاعات الحكومية أو الخاصة.

ميعاد عيد الفطر 2023

بدا شهر رمضان يوم الثالث والعشرين من شهر مارس وتتوالى الأيام للإعلان عن اقتراب عيد الفطر المبارك، ويأتي عيد الفطر هذه العام يوم الجمعة الموافقة 21 أبريل حيث يكون آخر أيام شهر رمضان يوم 29 يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023.
يوم 29 من شهر رمضان وآخر أيام الشهر المبارك هو أطول أيام شهر رمضان في عدد ساعات الصيام التي تصل إلى 14 ساعة و 54 دقيقة. حيث يولد هلال شهر شوال في تمام الساعة 6:14 صباحا بتوقيت القاهرة يوم الخميس الموافق 29 من شهر رمضان الموافق 20 من شهر أبريل.

موعد أجازه عيد الفطر المبارك

طبقا للحسابات التي تم الإعلان عنها وبدء شهر رمضان الخميس 23 من شهر مارس مع اكتمال شهر شعبان 30 يوما، فإن موعد أجازة عيد الفطر المبارك تبدأ في الحادي والعشرين من شهر أبريل، وتستمر حتى الثالث والعشرين من شهر أبريل، يحصل عليها موظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص، يحصل موظفي القطاع الحكومي والجهاز الإداري على 4 أيام، بينما يحصل موظفي القطاع الخاص على 3 أيام أجازه عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك

تكون صلاة عيد الفطر المبارك في الساعة 5:47 صباحا بتوقيت القاهرة يوم 21 من شهر أبريل والأول من شهر شوال 1444هـ، وتقام صلاة عيد الفطر المباركة في المساجد وفي الساحات المختلفة التي يتجمع فيها الكبار والصغار والأطفال والنساء لإقامة صلاة العيد في بهجة وسعادة احتفالا بهذا اليوم الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *