ميزة لأول مرة.. فيفا يعلن شعار كأس العالم 2026
فيفا يعلن نظام بطولة كأس العالم المقبلة 2026

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الخميس، شعار بطولة كأس العالم المقبلة والمقرر إقامتها في 3 دولة وهي أمريكا والمكسيك وكندا في عام 2026، حيث يحمل الشعار ألوان البلاد الثلاثة التي ستستضيف المونديال بمشاركة نحو 48 منتخبا لأول مرة وسيتم توزيعهم على 16 مجموعة.

فيفا يكشف شعار كأس العالم 2026

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن شعار المونديال المقبل والكأس الذي سيتوج به بطل كأس العالم 2026، حيث تعد المرة الأولى في تاريخ المونديال الذي يتم تقديم صورة للكأس الفعلية المخصصة للمنتخب الفائز، ومعها  سنة استضافة البطولة في تصميم مبتكر يكرِّس شعار كأس العالم لعام 2026 وما بعده.

وشهد شهار مونديال عام 2026 لأول مرة وضع صورة حقيقة لكأس العالم، بعكس النسخ الماضية التي كان فيها الشعار يحمل رسالة حول تاريخ وتراث البلد المستضيف للبطولة، وظهرت كأس العالم الحقيقية في شعار مونديال أمريكا وكندا والمكسيك متوسطا رقما 2 و6 في إشارة لسنة إقامة البطولة، مع زيادة الألوان الموجودة لتتناسب مع كل دولة من الدول المستضيفة.

2107732 0
شعار كأس العالم الجديد 2026 في كندا والمكسيك وأمريكا

وتم إعلان شعار بطولة كأس العالم المقبلة 2026، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في احتفالية شارك فيها ممثلين رفيعي المستوى من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا،  والبلدان المستضيفة للبطولة كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وعدد من أساطير كرة القدم والضيوف المميزين، وكان من ضمن الحضور الأسطورة البرازيلية رونالدو بطل كأس العالم 2002، بالإضافة إلى اللاعب السابق خورخي كامبوس حارس مرمي المكسيك في فترة التسعينيات، واللاعب الكندي كريج فورست وكارلي لويد لاعب منتخب أمريكا السيدات.

وسيتم عرض نحو 16 شعارا للمدن الـ 16 التي ستقام عليها بطولة كأس العالم في الثلاث دول المستضيفة في وقت لاحق بالتناسب مع الشعار الحالي مع تغيير في ألوان الخلفيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *