العد التنازلي لموعد غلق التسجيل في الاختبار التحصيلي مركز قياس
موعد غلق التسجيل في الاختبار التحصيلي

العد التنازلي لموعد غلق التسجيل في الاختبار التحصيلي التابع لمركز قياس وهيئة تقويم التعليم والتدريب التي أعلنت عن المواعيد بالتحديد، وقد بدأ التقديم في التسجيل في اختبار التحصيلي من الثالث عشر من شهر فبراير للفترة الأولى والثانية للاختبارات الورقية، والتي يتم التسجيل فيها عن طريق مركز قياس الوطني وعن طريق السجل المدني للمستفيد، وسوف نتعرف على خطوات التسجيل فما زالت الفرصة متاحة أمام الطلبة للتسجيل في اختبارات التحصيلي التي تعد من أهم الاختبارات التي تؤهل الطالب للدخول إلى المرحلة الجامعية، في التالي سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالاختبار التحصيلي وموعد انتهائه.

موعد غلق التسجيل في الاختبار التحصيلي

أعلنت هيئة تقومي التعليم والتدريب أن مواعيد غلق التسجيل في الاختبار التحصيلي يكون في منتصف شهر أبريل 2023، الموافق يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان، ويتم التسجيل من خلال موقع مركز قياس عبر مجموعة من الخطوات منها:

  • التوجه إلى بوابة مركز قياس الوطني وإدخال بيانات الطالب.
  • إدخال رقم الجل المدني وكلمة المرور أو إنشاء حاب جديد.
  • تسجيل الدخول ثم اختيار الاختبارات المتاحة.
  • اختيار اختبار التحصيلي والدخول على الخدمة.
  • تعبئة البيانات لمطلوبة وسداد الرسوم الخاصة بالاختبار.
  • ثم استكمال الطلب والحصول على رسالة تم التسجيل بنجاح.
موعد غلق التسجيل في الاختبار التحصيلي
موعد غلق التسجيل في الاختبار التحصيلي

كم تبقى على موعد غلق التسجيل

تبقى على موعد غلق باب التسجيل في الاختبار التحصيلي أربعة وخمسين يوم أو شهر وعشرين يوم فقط او أقل. يتمكن الطلبة خلال الفترة الحالية التقديم والتسجيل على موقع مركز قياس الوطني خلال هذه المدة. تم تحديد مواعيد الاختبارات الفترة الأولى من 19 مايو وحتى الثالث والعشرين من شهر مايو 2023. وموعد اختبار التحصيلي الفترة الثانية تبدأ في الأول من شهر يونيو وتنتهي يوم الخامس من شهر يونيو 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *