“موعد عيد الأضحى”… تعرّف على مواعيد إجازة عيد الأضحى وموعد صلاة العيد

أنتهى رمضان وعيد الفطر، وتمتع المصريون بإجازة في جميع القطاعات العامة والخاصة، وبدأ الآن السؤال عن موعد عيد الأضحى، وعن اليوم الذي سيتوافق معه، وذلك من أجل الإستعداد لأيام جديدة أخرى وقضاء هذه الأيام مع العائلة والأصدقاء.

وفي هذا المقال، نوضح لكم موعد عيد الأضحى، وذلك لمساعدتكم في التعرّف على يوم عرفة، وعلى أيام عيد الأضحى، بالإضافة إلى التعرّف على موعد صلاة العيد، كل هذا في السطور القادمة.

images 8 1

موعد إجازة عيد الأضحى

من المعروف أن عيد الأضحى يأتي في آخر شهر بالعام الهجري، أي في شهر ذي الحجة، ويكون أول يوم في عيد الأضحى يوافق يوم ١٠ من شهر ذي الحجة، ويستمر الإحتفال بالعيد حتى يوم ١٣ من نفس الشهر.

أما بالنسبة ليوم عرفة، فهو اليوم الذي يسبق أول أيام ذي الحجة، وهو يوم ٩، وبالتالي يحتفل المسلمون بأربعة أيام خلال هذا الشهر.

images 12 1

وعلى حسب الحسابات الفلكية، نجد أن أول أيام عيد الأضحى سيوافق يوم الأثنين الموافق ١٧ من شهر ٦ لهذا العام، مما يعني أن يوم وقفة عرفات ستوافق يوم الأحد ١٦/٦/٢٠٢٤.

موعد صلاة عيد الأضحى

يجب على كل فرد مسلم التعرّف على موعد صلاة العيد، لكي يؤدي مناسك هذا اليوم، أما في يوم وقفة عرفات يتم الصيام حتى يغفر الله لنا ما تقدم وما مضى من ذنبنا، وهذا ما يتم عمله خلال هذا اليوم، أما الحجاج في المملكة العربية السعودية يقوموا بالوقوف على جبل عرفة.

images 13 1

أما بالنسبة لصلاة العيد، فهي تختلف من بلد عن الأخرى، ولكن هنا نذكر الموعد في مصر، ويجب على جميع المقيمين في المحافظات الأخرى غير القاهرة مراعاة الفروق في المواقيت.

ستقام صلاة عيد الأضحى المبارك بالقاهرة في تمام الساعة ٥:٤٧ صباحًا من فجر يوم الأثنين الموافق ١٧/٦/٢٠٢٤، وعلى جميع المحافظات مراعاة فروق التوقيت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *