موعد صلاة عيد الفطر المبارك في نجران 2023
حكم صلاة العيد.. وهل يمكن الاستغناء بصلاة العيد عن الجمعة؟

يبحث الكثير من المقيمين في منطقة نجران بالمملكة العربية السعودية، عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك بعدما أعلن الديوان الملكي أن اليوم الجمعة 21 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال، حيث يختلف موعد صلاة العيد من منطقة إلى آخرى حسب توقيت شروق الشمس حيث تكون الصلاة بعد الشروق بمقدار رمح.

موعد صلاة عيد الفطر في نجران

أعلنت الجمعية الفلكية في المملكة العربية السعودية، مواعيد صلاة العيد في المناطق والمدن في المملكة التي ستقام بعد شروق شمس اليوم الجمعة 21 أبريل، حتى الظهيرة،  ومن المقرر أن يحين موعد صلاة العيد في نجران في تمام الساعة 5:58 بتوقيت مكة المكرمة.

وتؤدي صلاة العيد في المساجد والساحات ويخرج لها الرجال والنساء والصبيان، ويستحب للمسلم الغسل والتطيب ولبس أجمل الثياب، ويستحب للمسلم الإفطار بعد صلاة الفجر مباشرة بتناول بعض التمرات أو نحوها قبل الخروج إلى صلاة العيد.

339062013 1079332236786852 1799344905838258236 n 1
موعد صلاة العيد في المدن السعودية

أماكن إقامة صلاة العيد في نجران

ومن المقرر أن تقام صلاة عيد الفطر المبارك في نجران في كافة ملصيات الأعياد لتشمل كافة الجوامع والمساجد الإضافية في المنطقة، على أن يراعى الالتزام بالإجراءات الاحتياطية والوقائية المعمول بها في البلاد، ويجوز للمسلم أن يؤديها في المنزل منفردا أو مع أفراد الأسرة، ولا يكون لها خطبة في المسجد ويقتصر الأمر على أدائها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *