موسم ضرب النار.. رابطة الأندية تكشف موعد بداية الدوري المصري موسم 2023 – 2024
رابطة الأندية تكشف موعد بداية الدوري المصري موسم 2023 - 2024

موعد بداية الدوري المصري.. سؤال يشغل تفكير الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في مصر بمختلف انتمائهم، لا سيما بعد انتهاء موسم كروي حافل بالندية والإثارة والمتعة، لتبدأ التساؤلات عن موعد بداية الدوري المصري الموسم الجديد 2023 / 2024، والذي يحمل النسخة رقم 65 في تاريخ الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الذي يحمل النادي الأهلي لقب الأكثر تتويجًا به برصيد 43 بطولة.

موعد بداية الدوري المصري 2023 / 2024

وأزاح النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، الستار عن موعد بداية الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2023 / 2024، فضلًا عن أسباب تأخر انتهاء الدوري المصري للموسم الماضي، موضحًا أنه لم يتم تحديد موعد ضربة بداية الدوري المصري بشكل دقيق حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تبدأ البطولة بشكل رسمي في شهر سبتمبر القادم، لافتًا إلى أن التزامات النادي الأهلي بالمشاركة في كأس العالم للأندية ودوري أبطال إفريقيا كان لها الأثر في تأخير نهاية دوري الموسم الماضي.

النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية
النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية

تغيير اسم بطولة الدوري المصري

وأوضح أحمد دياب أن رابطة الأندية المصرية قد قررت تغيير مسمى الدوري المصري الممتاز مع بداية الموسم القادم من الدوري إلى «دوري النيل»، وذلك بعد حصول شركة النيل على حقوق الرعاية الخاصة به، ليتوافق بذلك مع الشركة الراعية له أسوة بالعديد من الدوريات العربية والعالمية التي تم تغيير اسمها ليحمل اسم الشركة الراعية للدوري المحلي بها.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي يحتل صدارة قائمة الأكثر تتويجًا بلقب الدوري المصري الممتاز برصيد 43 بطولة بعد الفوز بلقب العام المنقضي 2022 / 2023، بينما يحتل نادي الزمالك المركز الثاني برصيد 14 لقب، وفى المركز الثالث يتواجد نادي الإسماعيلي برصيد 3 ألقاب، ويليه كل من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبي والمقاولون العرب بلقب واحد لكل منهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *