موجة حر لا تطاق.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الجمعة 8 سبتمبر 2023 وتحذر من 3 ظواهر جوية
"بعد العاصفة دانيال".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس ال6 أيام القادمة

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء غدا الجمعة وخريطة الظواهر الجوية، لتتوقع ارتفاع الحرارة وتتجاوز الـ 40 درجة على بعض المناطق وجاف خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية الغربية وعلى جنوب سيناء.

حالة الطقس غدا الجمعة في مصر

ودعت الأرصاد الجوية المواطنين إلى توخي الحذر خلال القيادة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمتوجه من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة خاصة على المسافرين على الطرق منعا لوقوع حوادث مرورية إذ تتوفر فرص للأتربة العالقة خلال النهار.

موجة حر لا تطاق.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الجمعة وتحذر من 3 ظواهر جوية
موجة حر لا تطاق.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الجمعة وتحذر من 3 ظواهر جوية

امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا

وتوقعت الأرصاد أن تتعرض البلاد إلى كتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا تعمل على زيادة فترة سطوع الشمس خلال فترة النهار ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

كما نصحت الأرصاد المواطنين وخاصة كبار السن بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، من 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، وهي ساعات الذروة لذلك يجب على المواطنين ارتداء غطاء للرأس شمسية عند الخروج من المنزل مع تناول كميات كبيرة من المياه طوال ساعات النهار والليل أيضا، والتواجد في أماكن جيدة التهوية مع ضرورة حماية أنفسهم خلال الأسبوع الجاري ونصف الأسبوع المقبلة جراء الموجة الحارة خاصة مرضى السكري، وتجنب العطش.

الطقس 1
موجة حر لا تطاق.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الجمعة وتحذر من 3 ظواهر جوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *