“منها الطماطم والبصل”… أطعمة تساعد على تنقية الجسم من السموم

الغذاء الصحي هو خير دواء عندما يتعلق الأمر بتطهير الجسم من السموم الضارة، حيث أصبحت صحة الإنسان في العقود الأخيرة معرضة للتهديد نتيجة تعرضها لبعض الأكلات والمشروبات، أو بعض العادات الخاطئة وهناك العديد من الأطعمة التي تساعد في تطهير الجسم من السموم التي تتراكم في الكبد، والأمعاء، والكلى، علاوة على ذلك أطعمة التخلص من السموم تساعد في الهضم ويساعد الجهاز الهضمي الجيد في إنقاص الوزن، ومن خلال هذا المقال نوضح قائمة بالأطعمة الموصى بتناولها لتنقية الجسم من السموم.

أطعمة تنقي الجسم من السموم
أطعمة تخلصك من سموم الجسد

أطعمة تخلصك من سموم الجسم

الطماطم

تعد الطماطم من الخضروات الغنية بالقيم الغذائية المفيدة للجسم، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي، الذي يدعم صحة الجهاز المناعي وينشط إنزيمات الكبد المسؤولة عن تحلل السموم.

الحمضيات

تعتبر الحمضيات أحد أفضل المنقيات للكبد حيث تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C، وهو الفيتامين التي يحتاجه الجسم لتكوين مادة الجلوتاثيون التي تساعد في تطهير الكبد من السموم الناجمة عن المواد الكيميائية الضارة وتعزز من إنتاج خلايا الدم والكولاجين الجديدة.

العنب

إضافة هذه الفاكهة الصغيرة إلى غذائك اليومي سيكون له عظيم الأثر على صحتك بخصائصه المضادة للفيروسات تساعد في منع مرور السموم من الدم إلى المخ، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة الأمر الذي يساعد على خفض الكوليسترول الضار وتنقية الدم.

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من ألياف البكتين، وهو نوع من الألياف التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار بالجسم وتساعد في نشاط الكبد وإزالة السموم التي تتجمع في الجسم، هذا فضلا عن تطهير الأمعاء.

الكرفس

يعتبر الكرفس أحد أفضل منقيات الدم، فهو يحتوي على العديد من المركبات المضادة للأكسدة التي تكافح السرطان، كما يعزز قدرة الكبد على إزالة السموم هذا فضلاً عن دوره في تنقية الجهاز الهضمي، كما أن بذور الكرفس تحتوي على أكثر من 20 مادة مضادة للالتهابات.

البصل

يساعد تناول البصل يوميا في تطهير الجسم وخاصة الدم والأمعاء من البكتيريا الضارة، والطفيليات المعوية والفيروسات، كما أنه يساعد في منع تراكم السموم على الشرايين، بالإضافة إلى ذلك تعزز مادة الكبريت الموجودة في البصل، في دعم الكبد للتخلص من سموم الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *