منحة بأثر رجعي… التأمينات تعلن موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة
منحة بأثر رجعي... التأمينات تعلن موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة المنحة الاستثنائية لـ أصحاب المعاشات لـ 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، كشف اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، موعد صرف المنحة الاستثنائية موضحا أن الهيئة تستعد لبدء عملية صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، لأصحاب المعاشات ومستحقيها البالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن من جميع محافظات مصر المختلفة، والتي يتم صرفها بتطبيق الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي.

منحة استثنائية
منحة بأثر رجعي… التأمينات تعلن موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

 

موعد صرف معاشات أكتوبر بالزيادة الجديدة

أوضح اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، إنه سيتم تطبيق المنحة الاستثنائية بداية من شهر أكتوبر المقبل ولكن سيتم صرفها بالفعل في شهر نوفمبر، وأضاف “عوض” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن” المذاع علي قناة “الحدث اليوم” الفضائية، إن الزيادة سوف تكون 300 جنيه إضافة إلى الـ300 جنيه التي أقرها الرئيس سابقًا منذ 11 شهرا لتصبح 600 جنيه وهي تستحق صرفها من يوم 1 أكتوبر ولكن سيتم الصرف الفعلي لها في شهر نوفمبر للشهرين معا، مشيراً إلى أن هذه الزيادة جاءت من الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل حماية المواطن من الظروف الاقتصادية الصعبة، وتابع اللواء جمال عوض، أنه سيتم تنفيذ صرف هذه الزيادة بعد صدور القانون الخاص بذلك بداية من أول نوفمبر القادم مع صرف زيادة شهر أكتوبر معه، لأن بدون إصدار القانون لا نستطيع الصرف.

قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته في بني سويف لافتتاح عدد من مشاريع «حياة كريمة» عددا من القرارات ووجه الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة بتنفيذها وهي كالتالي:

  • زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
  • زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.
  • رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة “25%” من “36” ألف جنيه، إلى “45” ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
  • زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من “تكافل وكرامة”، بنسبة “15%” لأصحاب المعاشات، وبإجمالى “5” ملايين أسرة.
  • مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن.
  • سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.
  • قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.
  • إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *