منافسة مع 5 دول.. رسميا: مصر تتقدم بطلب لاستضافة أمم إفريقيا 2027
كاف يحدد موعد بطولة أمم إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، اليوم الخميس، عن قائمة الدول التي تقدمت بطلب لاستضافة وتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2027، حيث أكد أن هناك 6 دول تقدمت لاستضافة البطولة من خلال 3 ملفات، حيث تقدم الجزائر بملف مستقل، وكذلك مصر، وتقدمت بوتسوانا أيضا، في حين تقدمت كلا من كينيا وأوغندا وتنزانيا ملف مشترك.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف في تغريدة له من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه: ” تم تحديد 23 مايو 2023 الموعد النهائي للاتحادات الأعضاء لتقديم ملفها النهائي بما في ذلك جميع وثائق العطاء والاستضافة (اتفاقية الاستضافة ، واتفاقية المدن المضيفة ، والضمانات الحكومية ، وما إلى ذلك) ، والتي يجب توقيعها حسب الأصول”.

وشدد كاف في بيانه اليوم الخميس، أنه تم تحديد الفترة من الأول من شهر يونيو حتى منتصف الشهر نفسه لإجراءات زيارات تفتيشية على ملاعب ومنشآت الدول التي ترغب في استضافة البطولة من أجل اختيار أفضل الملفات، خاصة وأن الاتحاد قرر سحب ملف تنظيم البطولة في عام 2025 من غينيا لعدم الجاهزية وعدم تمكنها من الاستعداد بشكل جيد للمحفل الإفريقي.

1709624 0
مصر تتقدم بطللب لاستضافة  أمم إفريقيا

موعد الإعلان عن منظم أمم إفريقيا 2027

وسبق وأن أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، موعد الإعلان عن اسم البلد المنظم لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2027، حيث تم تحديد الإعلان في شهر سبتمبر المقبل، كما وافق المكتب التنفيذي للكاف في اجتماع الماضي أنه سيتم الإعلان عن البلدان المنظمة لبطولي أمم إفريقيا في نسختي 2025، 2027 في شهر سبتمبر المقبل.

وقال موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، في تصريحات للموقع الرسمي لـ كاف: «سيعلن كاف عن الأمم الناجحة التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس الأمم الأفريقية 2027 في نفس الوقت قبل سبتمبر من هذا العام».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *