مفيش شراء في الجزارة.. شعبة القصابين توضح حقيقة زيادة أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى
مفيش شراء في الجزارة.. شعبة القصابين توضح حقيقة زيادة أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى

كشف محمد ريحان، عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول زيادة أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى المبارك، يأتي ذلك في ظل اعتماد العديد من الأسر حول اللحوم خلال فترة عيد الأضحى المبارك باعتبارها عنصرا حيويا في كل بيت مصر.

حقيقة زيادة أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى المبارك

ولفت محمد ريحان إلى أن أسعار اللحوم لن تشهد أي زيادة قبل عيد الأضحى المبارك لافتًا إلى أن هناك ركود واضح في البيع والشراء داخل محلات الجزارة مقارنة بأسعار اللحوم في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية التي تشهد إقبال شديد على الشراء.

elaosboa97853
مفيش شراء في الجزارة.. شعبة القصابين توضح حقيقة زيادة أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى

أسعار اللحوم اليوم

وكشف عضو شعبة القصابين أن سعر كيلو اللحوم البلدي شهد زيادة نحو 100 جنيه في الكيلو مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي، حيث وصل سعر كيلو اللحوم البلدي الآن ما بين 230 إلى 370 جنيها للكيلو الواحد، وقد تصل إلى 400 جنيه داخل الأحياء والمناطق الراقية، وعزا محمد ريحان سبب ارتفاع أسعار اللحوم قائلا أن الأمر يأتي بسبب أسعار الأعلاف خاصة أن العجل يحتاج إلى أعلاف بـ 200 جنيها في اليوم الواحد.

حقيقة نقص اللحوم في السوق

وذكر عضو شعبة القصابين إلى عدم وجود نقص في اللحوم داخل السوق وهناك اكتفاء ذاتي من اللحوم البلدي داخل الأسواق المحلية، يأتي ذلك بعدما ضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية في إطار الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أنه جرى فتح اعتماد مالي بقيمة 10 ملايين دولار لزيادة كميات رؤوس الماشية المتعاقد عليها من جيبوتي إلى 12 ألف رأس، ومن المتوقع استقبال شحنات جديدة خلال الأيام المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *