مفاجأة غير متوقعة.. ماذا يحدث لقلبك والكوليسترول عند تناول الفول على السحور؟

يعتبر الفول من الأكلات الشعبية الشائعة فى مصر، والذى يزود الجسم بفوائد صحية عديدة، وتناول طبق من الفول والجرجير في السحور خلال شهر رمضان خيار صحي ومفيد للتحكم بمستويات الكوليسترول، كما يمكن أن يكون لتناوله تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول.

تناول الفول في السحور

وفي هذا الإطار، كشفت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتريا والمناعة ورئيس قسم التغذية الحيوية بمستشفى جامعة القاهرة، إن الفول هو وجبة ضرورية على سحور شهر رمضان، وذلك لأنه غني بالألياف، مما يعزز من مستويات الكوليسترول في الدم، ويحتوي الفول أيضًا على البروتين الذي يساهم في الشعور بالشبع لمدة طويلة، بالإضافة إلى أنه مصدر غني للحديد والفيتامينات التي تحسن من صحة القلب.

images 2024 03 20T003836.653

وأشار إلى أن الخضروات الورقية الخضراء بما في ذلك الجرجير في حالة تناولها بجانب الفول يجعل له مذاقا لذيذًا وشهي وفوائد صحية كثيرة، نظرًا لأن الجرحير غني بالألياف، مما يجعل جسمك رطب، كما يقلل من الإمساك.

الطريقة الصحيحة لتناول الفول

والجدير بالإشارة، أن الفول يساهم في خفض ضغط الدم، وهو مصدر جيد لصحة القلب، لذلك يجب تناول الفول دون إضافة سمن، على أن يتم إضافة المزيد من الخضروات على السحور بما في ذلك الخيار والخس والطماطم، ويعتبر طبق الفول والجرجير في سحور رمضان خيارا رائعا يساهم في خفض الكوليسترول ويحسن صحة القلب.

فوائد الفول

  • يحتوي الفول على البروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية وحمض الفوليك والفوسفور، لذلك يزود الجسم بكافة العناصر الغذائية.
  •  يساهم الفول في إعطاء الجسم الطاقة والحيوية طوال اليوم، في حالة إذا تم تناوله فى وجبة الإفطار.
  • يزيد الفول من مستوى الكوليسترول الجيد فى الدم، ولذلك فهو جيد لصحة القلب ويقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية.
  • يعالج الفول الإمساك لأنه غنى بالألياف الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *