مفاجأة.. علي جمعة يكشف عدد الأنبياء المدفونين في مطاف الكعبة
علي جمعة يكشف عدد الأنبياء المدفونين في مطاف الكعبة.. فيديو

كشف الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، عن عدد الأنبياء المدفونين في مطاف الكعبة المشرفة وذلك وفقًا لما ورد في الأخبار والأثر، حيث أوضح أنه وفقًا لما ورد في تواريخ مكة فإنه يوجد 70 نبيًا مدفونين في مكان الطواف ببيت الله الحرام، وبالتحديد في محيط الكعبة المشرفة.

سبب دفن الأنبياء في مطاف الكعبة المشرفة

وأضاف مفتي الجمهورية السابق، في تصريحات إعلامية خلال برنامج “مع الناس” المذاع على قناة “الناس” الفضائية، أن الأنبياء لم يحج يجميعهم، ولكن ورد أن الكثير من الأنبياء قد حجوا، موضحًا أن النبي الذي كان يحج ثم يدركه الموت كان يدفن بجوار بيت الله الحرام، وبالتحديد في مطاف الكعبة المشرفة.

حكم المشي والجلوس في مطاف الكعبة المشرفة

وعن مشي الحجاج والمعتمرين أو المصلين وجلوسهم في مطاف الكعبة، أوضح عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، انه لا حرج في مشي الحجاج والمعتمرين أو جلوسهم حول المطاف، لأنه لا يوجد قبور بارزة في مطاف الكعبة، والنهي يكون فقط في حال وجود قبور بارزة عن سطح الأرض.

موعد استطلاع هلال ذي الحجة 1444 هجريًا

في سياق منفصل، يستعد المسلمون من شتى بقاع الأرض لبدء موسم الحج لعام 1444 هجريًا و2023 ميلاديًا، خاصة وأن أيامًا قليلة باتت تفصلنا عن غرة شهر ذي الحجة والذي من المتوقع أن يبدأ يوم الإثنين 19 يونيو وفقًا للحسابات الفلكية وبالتحديد حسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية.

ومن المقرر أن تستطلع دار الافتاء المصرية هلال شهر ذي الحجة لعام 1444 هجريًا في يوم 29 ذي القعدة والموافق 18 يونيو 2023 ميلاديًا، وذلك لمعرفة بداية شهر ذي الحجة وبالتالي معرفة موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *