مفاجأة تقلب الموازين.. تقارير إنجليزية: إعادة مباراة ليفربول وتوتنهام في هذه الحالة
هدف ليفربول الملغي

فجرت تقارير إعلامية إنجليزية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن إمكانية إعادة مباراة توتنهام وليفربول في الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي، والتي شهدت خطأ تحكيمي تسبب في إلغاء هدف صحيح للريدز، وساعد في تغيير النتيجة لصالح توتنهام بهدفين مقاببل هدف.

وألغى حكم مباراة ليفربول وتوتنهام هدفا صحيحا سجله الليفر بعد العودة إلى حكم تقنية الفيديو الذي أشار لوجود لاعب ليفربول في موقف تسلل، على الرغم من الإعادة التليفزيونية أثبتت خطأ القرار الذي اتخذه دارين إنجلاند، حكم الفيديو في المباراة ومساعده دانيال كوك، وقدمت لجنة الحكم اعتذارا  إلى “الريدز” على الخطأ البشري.

وطالب فريق ليفربول من لجنة الحكم الحصول على نسخة من التسجيل الصوتي للحديث الذي دار بين حكم الساحة في المباراة، وبين الثنائي المسؤول عن تقنية الفيديو، ونشرت اللجنة بالفعل التسجيل الصوتي للمحادثة بينهم، الذي كشف عن طلب الحكم الرابع لإيقاف المباراة بسبب هذا الخطأ.

370
هدف ليفربول الملغي

إعادة مباراة توتنهام وليفربول

من جانبه قال ستيفن تايلور هيث، الصحفي المتخصص في الأمور الرياضية، لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن هناك بند في لائحة المسابقة يسمح لمجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بطلب إعادة أي مباراة في المسابقة بشرط أن تكون التوصية قد تم تقديمها بهذا المعني من قبل لجنة متخصصة.

وأضاف الصحفي الإنجليزي: “يتمتع مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بسلطة الاستفسار عن أي خرق مشتبه به للقواعد، بما في ذلك تلك التي يقوم بها حكم المباراة، بينما تضمن القاعدة N4 موافقة كل حكم على الالتزام بقوانين المباراة واللعبة بالإضافة إلى أي بروتوكولات وقواعد لاتحاد كرة القدم”.

وتابع: “لذلك هناك احتمال أن يتمكن ليفربول من الضغط على مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لعقد لجنة تتمتع بصلاحيات لإصدار أمر بإعادة المباراة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *