مفاجأة بشأن استبعاد فلومينينسي منافس الأهلي بنصف نهائي مونديال الأندية
فلومينينسي البرازيلي

ترددت أنباء خلال الأيام الماضية، عن استبعاد فريق فلومينينسي البرازيلي من بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 من الشهر الجاري،  والتي يشارك فيها الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، وضربا موعدا في دور نصف النهائي.

وشهدت الأسابيع الماضية، إقالة رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إدنالدو رورديجيز من قبل محكمة ريو دي جانيرو، والذي دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لإرسال خطاب إلى الاتحاد البرازيلي يخطر فيه أنه في حالة استمرار الوضع الراهن وتدخل أطراف ليست معينة في شؤون الاتحاد سيتم فرض العقوبات عليه.

وكشف صحف وقنوات برازيلية مثل euro.ES EURO، وقناة Globo، أن من ضمن العقوبات التي يمكن للفيفا فرضها هي منع الأندية البرازيلية من المشاركة في البطولات الدولي مثل كأس العالم للأندية وكأس ليبيرتادورس وكأس العالم للأندية، ويضع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في الاعتبار قضايا الفساد الموجودة في الاتحاد البرازيلي منذ فترة كبير، وفي حالة صدور قرار منع فلومينينسي من المشاركة في كأس العالم، سيشارك خصمه في نهائي ليبرتادورس فريق بوكا جونيور بدلا منه.

ومن المقرر، أن يواجه الفريق الأول بالنادي الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، غدا الإثنين نظيره فلومينينسي ضمن مباريات دور نصف نهائي كأس العالم للأندية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة.

ونجح الأهلي في التأهل إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد الفوز يوم الجمعة على فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرزهما كلا من علي معلول من ركلة جزاء، وحسين الشحات، وإمام عاشور، في حين قلص اللاعب الفرنسي كريم بنزيما الفارق في نهاية المباراة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *