مغارة على بابا.. 4 مكاسب للأهلي حال الفوز على الوداد المغربي بنهائي أفريقيا
فوز الاهلي

مكاسب عديدة تنتظر الأهلي في حال الفوز على الوداد المغربي في منافسات نهائي كأس الأمم الأفريقية منها ما هو معنوي ومنها ما هو مالي، في حال الانتصار على الوداد المغربي في مباراة العودة وعلى أحر من جمر يسعى المارد الأحمر إلى تجهيز اللاعبين للمباراة الهامة خاصة أنها ستكون صعبة للغاية إذ يلعب الوداد بين جمهوره وأرضه لذلك يحتاج الأهلي إلى الفوز لتحقيق هذه المكاسب.

4 ملايين دولار للفائز بدوري أبطال إفريقيا

وفي حل الفوز على الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا يحصل الأهلي على 4 ملايين دولار ، وفي حال الخسارة يحل على مليوني دولار باعتباره الوصيف، حسبما أعلنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم” كاف” في بيان سابق بداية الموسم إذ زادت جوائز البطولة بقيمة 40 في المائة.

elbashayer 2023 06 04 098332
هياخد كنز مغارة على بابا.. 4 مكاسب للأهلي حال الفوز على الوداد المغربي بنهائي أفريقيا

نصف مليون دولار بعد المشاركة في كأس العالم للأندية

كما يتأهل الفائز بنهائي دوري أبطال أفريقيا إلى بطولة كأس العالم للأندية وحينها يحصل المشارك في البطولة بداية من مبلغ نصف مليون دولار وفي حال التأهل إلى الأدوار المتقدمة يحقق مكاسب مالية أكثر وفقا لما حدث في المناسبات السابقة.

أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن الموسم المقبل في بطولة كأس العالم للأندية يكون مختلفا عن المواسم الماضية ، وذلك بعد استحداث نظاما جديدا للبطولة، على أن تقام بمشاركة 32 فريقا كل 4 أعوام بداية من 2025 على أن يتم تحديد الدولة المستضيفة لاحقًا.

صراع الأهلي وريال مريد

في حال فوز الأهلي على الوداد المغربي في نهائي كأس الأمم الأفريقية يستمر الصراع بين ريال مدريد الإسباني والأهلي على لقب الأكثر تتويجا بالبطولات القارية إذ يتصدر ريال مدريد الترتيب 29 من البطولة بينما الأهلي في المركز الثاني برصيد 24 بطولة وبعد خروج دوري أبطال أوروبا وفوز الأهلي يتم تقليص الفارق بين الطرفين.

الأهلي الأكثر تتويجًا بدوري أبطال إفريقيا

وفي حال فوز الأهلي على الوداد المغربي يوسع الفارق مع أندية القارة السمراء ويظل متربع على عرش صدارة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أفريقيا بـ11 بطولة، ويصبح الفارق بينه وبين  الزمالك وتي بي مازيمبي 6 ألقاب، إذ فاز الفريقان بالبطولة 5 مرات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *