مع بداية التوقيت الصيفي.. عاجل من التنمية المحلية عن مواعيد عمل الكافيهات والمقاهي والمحلات

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي مع نهاية ساعات اليوم الخميس الموافق لتاريخ 27 أبريل 2023، ومع أول دقيقة في يوم الجمعة، سوف تقدم الساعة 60 دقيقة، وبالتزامن مع ذلك يبدأ تطبيق المواعيد الجديدة الخاصة بإغلاق الكافيهات والمقاهي والمحلات حسب التوقيت المعلن عن تطبيقه في أخر جمعة فى أبريل.

مواعيد عمل المحلات والكافيهات

ووفق ما ورد عن وزير التنمية المحلية فإن المواعيد الخاصة بإغلاق المحلات والمطاعم والمقاهي والكافيهات قد جاءت كالآتى:

مع بداية التوقيت الصيفي.. عاجل من التنمية المحلية عن مواعيد عمل الكافيهات والمقاهي والمحلات
مع بداية التوقيت الصيفي.. عاجل من التنمية المحلية عن مواعيد عمل الكافيهات والمقاهي والمحلات
  • يتم فتح كافة المولات التجارية والمحال التجارية بدءًا من الساعة الـ 7 صباحًا، باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، على أن تغلق في تمام الساعة الـ 11 مساءً.
  • سوف يزيد التوقيت الخاص بالإغلاق لكافة المحال التجارية، والمولات التجارية في أثناء ساعات يومي الخميس والجمعة باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، وكذلك في أثناء أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث أنها سوف تغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.
  • سوف تبدأ المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة 5 صباحًا، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، على أن تغلق في تمام الساعة 1 صباحًا في فترة الصيف.
  • سوف تبدأ مواعيد عمل جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية عدا الورش الموجودة على الطرق أو المتواجدة في محطات الوقود يوميًا مع الساعة 8 صباحًا، على أن تنتهي من العمل في تمام الساعة 7 مساءً خلال فصل الصيف، وكذلك لن يطبق ذلك القرار على الورش التي ترتبط بالخدمات العاجلة للأشخاص، وتلك يصدر بها قرارًا من قبل رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العام.
  • يمكن تعديل مواعيد فتح وغلق المحال من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار، بناءًا على ما يقدم من قبل المحافظ المختص من اقتراحات، أو ما يقدم من قبل رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد التنسيق مع وزير السياحة والآثار، والعرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
  • تبدأ شهور الصيف وفقًا لأحكام القرار السالف ذكره من ساعات يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وذلك في كل عام، وتستمر إلى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر وذلك في كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *